خبير تربوي: ظرف استثنائي لامتحان التوجيهي يتطلب التروي والدقة (استمع)

قال الخبير التربوي الدكتور علي الحشكي لـ برنامج "طلة صبح" ان امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" ياتي في ظروف استثنائية هذا العام مما يتطلب التروي والدقة.

 

radio albalad · خبير تربوي: ظرف استثنائي لامتحان التوجيهي يتطلب التروي والدقة

 

وبدأ الأربعاء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" 2020 بمشاركة 178217 طالبا وطالبة، حيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا.

ويبلغ عدد المتقدمين لجلسات الامتحان 132062 طالبا وطالبة، حيث يتقدم طلبة الفروع الأكاديمية للامتحان بحسب الجدول المعلن، في مبحث الرياضيات، في حين يمتحن طلبة الفروع المهنية في مباحث الانتاج النباتي لطلبة الزراعي، والرياضيات لطلبة الفرعين الصناعي، والفندقي والسياحي، والعلوم المهنية الخاصة لطلبة الاقتصاد المنزلي.

ويتوزع الطلبة بواقع 104931 طالبا وطالبة نظاميين، و 73286 من طلبة الدراسة الخاصة، في ظل إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بموجب دليل ارشادي صحي، جرى التوافق عليه مع وزارة الصحة وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا ويحافظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان.

كما يعقد الامتحان في 1846 قاعة موزعة على 720 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ، بعد أن عملت الوزارة على زيادة القاعات والمدارس التي يعقد فيها الامتحان للحد قدر المستطاع من الاكتظاظ بين الطلبة في مراكز وقاعات الامتحان.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أكد في تصريحات سابقة، أن الوزارة وفرت بموجب الدليل الارشادي، كل سبل وعناصر السلامة والوقاية في مراكز وقاعات الامتحان لضمان سيره بكل سهولة، وبما يوفر البيئة الملائمة للطلبة.

ويلزم الدليل الإرشادي الطلبة لبس الكمامات داخل قاعات ومراكز الامتحان ، فيما ترك لبس القفازات اختياريا، في الوقت الذي يتولى فيه ممرض من وزارة الصحة قياس درجة حرارة الطلبة عن دخول مراكز الامتحان، بحيث يتقدم كل من يسجل لديه ارتفاع في درجة الحرارة للامتحان في قاعات خاصة.

أضف تعليقك