خارجية الاعيان تستنكر تصريحات زعيم حزب الحرية الهولندي

الرابط المختصر

اعربت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان عن استهجانها واستنكارها الشديدين للتصريحات المتطرفة والغريبة عن الاعراف والمواثيق الدولية التي ادلى بها زعيم حزب الحرية الهولندي وطالب بها بالغاء اعتراف هولندا بالاردن واستخدام مسمى فلسطين بدلا منه.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالانابة العين الدكتور معروف البخيت "ان هذا الموقف الشاذ يتجاوز كل القوانين والاعراف الدولية ويمثل اعتداء صارخا على سيادة الاردن واستقلاله كدولة عضو في الامم المتحدة".

واضاف الدكتور البخيت "ان مثل هذه التصريحات التي لا تخدم العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين الاردن وهولندا لن تفت في عضد الاردنيين الذين يؤكدون يوما بعد يوم اعتزازهم بقيادتهم الهاشمية الحكيمة وبدولتهم المستقلة وباستقلالهم الذي صنعه الهاشميون على مدى التاريخ".

واشار الى ان هذه التصريحات لن تعيق الجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الاشقاء الفلسطينين وتمكينهم من استعادة حقوقهم كاملة وفي مقدمتها حق اقامة دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة.

واكد البخيت ان مثل هذه التصريحات الخارجة عن المالوف وعن الاعراف والتقاليد تسهم في تقويض الجهود المبذولة لتحقيق السلام في المنطقة.

أضف تعليقك