حياصات: رفع أسعار الكهرباء لن يمس 92 بالمائة من المواطنين

حياصات: رفع أسعار الكهرباء لن يمس 92 بالمائة من المواطنين
الرابط المختصر

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الكهرباء احمد حياصات إن 92 بالمائة من المواطنين لن يتأثروا بتعديل تعرفة الكهرباء،مشيرا إلى انه لن يتم زيادة التعرفة الكهربائية على المشتركين المنزليين ممن يقل استهلاكهم عن 600 كيلو واط ساعة.

وبين حياصات "لعمان نت" ان معدل الزيادة على جميع القطاعات سيكون بمعدل قرش ونص لكل كيلو واط ساعة.

واوضح ان الزيادة في الفاتورة الشهرية ستشمل من يزيد استهلاكه عن 600 كيلو واط ساعة، موضحا ان من يستهلك 900 كيلو واط ساعة ستبلغ نسبة الزيادة 9% على قيمة فاتورته الحالية.

واكد حياصات عدم شمول كافة المشتركين التجاريين ممن يصل استهلاكهم الشهري إلى 1200 كيلو واط ساعة فما دون باي زيادة، مشيرا بان 89% من أصحاب القطاع التجاري لن تشملهم اي زيادة، واضاف:” من يستهلك 1500 كيلو واط ساعة ستكون الزيادة على فاتورته الشهرية 7%  في حين ستبلغ الزيادة في الفاتورة الشهرية لمن يستهلك 1800 كيلو واط ساعة 15 بالمئة من قيمة فاتورته الحالية".

ولن يمس التعديل قطاعات أخرى أبرزها القطاع الزراعي وقطاع ضخ المياه ونسبة عالية من التجاري ومعظم القطاع الصناعي، بحسب ما قاله حياصات.

و في ضوء استمرار انقطاع الغاز المصري منذ أواخر تشرين الثاني الماضي، اوضح حياصات ان كلفة أنتاج الطاقة الكهربائية ترتفع بشكل مضطرد، مشيرا بان الخسائر التي تحملها القطاع حتى نهاية العام الماضي 2011 بلغت  1036 مليون دينار.

كما إن الخسائر المتوقعة خلال هذا العام 2012 في حال تم تزويد المملكة بالغاز الطبيعي المصري بشكل متقطع وبنفس معدل تزويد العام الماضي سيصل إلى 1039 مليون دينار.

ويتوقع بلوغ الخسائر خلال العام 2012 -بحسب حياصات- في حال استمرار انقطاع الغاز المصري بشكل تام ستصل تقديرا إلى 1700 مليون دينار.

هذا وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الأخيرة تعديل التعرفة الكهربائية على القطاعات الاعتيادي المنزلي والتجاري والصناعي الكبير وانارة الشوارع.

أضف تعليقك