حملة مقاطعون من اجل التغيير ..تتجمع أمام رئاسة الوزراء السبت

حملة مقاطعون من اجل التغيير ..تتجمع أمام رئاسة الوزراء السبت
الرابط المختصر

اعلنت "حملة مقاطعون من اجل التغيير" عن عقد تجمع شبابي يوم السبت القادم امام رئاسة الوزراء تحت عنوان "جايين انسمعكم صوتنا"،وسيشمل النشاط على الغناء للوطن وهمومه، بالاضافة الى وضع جداريات من الواقع المر، فضلا عن صندوق انتخابي تحت اسم "احكي همك" وسيشمل النشاط كذلك على لوحات تعبيرية تختتم بمقصلة الصوت الواحد التي تقوم بشنق الديمقراطية.

وقال عضو لجنة المتابعة في حملة "مقاطعون من اجل التغيير" د.فاخر دعاس ان الحملة تهدف الى توعية الشباب بحقيقة السياسات التي تنتجها الحكومات المتعاقبة.

واكد خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر الاربعاء ان الحملة انطلقت في ظل قانون الانتخاب بصيغته الحالية- الصوت الواحد بدوائره الوهمية وفي ظل قوانين تقييد الحريات (كقانون الاجتماعات العامة وقانون الأحزاب).

وقال دعاس ان حملة "مقاطعون من اجل التغيير ..سمعنا صوتك" تهدف كذلك الى اسماع صوت الشباب للحكومة وليس كما ترتأيه الحكومة، مؤكدا على حق الشباب في ان تستمع الحكومة لمطالب وهموم الشباب، مشيرا بان المقاطعة والمشاركة في الانتخابات حق كفله الدستور والقانون.

ولفت الى ان الحكومة تسيطر على وسائل اعلام الدولة ولم تترك اي فرصة لاسماع صوت الطلبة والشباب للتعبير عن ارائهم من خلال هذه الوسائل.

واوضح ان شعار الحملة جاء في مواجهة شعار الحكومة الموجه للشباب " سمعنا صوتك ".

وقال دعاس بان المقاطعة تاتي من خلال رسائل توجه من قبل مؤسسات المجتمع المدني والهئيات الشعبية والوطنية والشبابية الرافضة للقانون، مشيرا بانه من غير المقبول التحدث عن التغيير في ظل قانون الصوت الواحد والدوائر الوهمية التي لا تهدف الى الاصلاح.

وبين بان الحملة ستشتمل على جملة من النشاطات تهدف الى تعريف الشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام بحقيقة انتخابات الصوت الواحد بدوائرها الوهمية، لافتا الى ان الحملة ستنظم سلسلة من النشاطات تتزامن مع فترة الحملة الإنتخابية ستركز على مراكز تجمع الشباب والطلبة في الجامعات والأندية والمراكز الشبابية .

أضف تعليقك