حملة لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الاردن

الرابط المختصر

باشرت مديرية زراعة وادي الاردن في لواء دير علا اليوم الاربعاء بتنفيذ حملة رش شاملة لمكافحة الذباب المنزلي والحشرات تشمل جميع مناطقها بدأ من الشونة الشمالية شمالا وحتى وادي الموجب جنوبا.

وقال مديرالاعلام في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين أن الحملة تنفذ بالتعاون مع بلديات الوادي وأمانة عمان وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري لتغطية اكبر مساحة والحصول على نتائج فاعلة للقضاء على الذباب المنزلي.

واشار الى ان الحملة تستهدف مكبات النفايات واكوام السماد العضوي والبؤر التي تكثر فيها الحشرات وزرائب الاغنام والحاويات والطرق الزراعية، وستركز على المناطق السياحية في البحر الميت والمغطس. وبين الدكتور حدادين انه سيتم تنويع طرق مكافحة الذباب من خلال استخدام المبيدات السائلة والرش بالتدخين والتضبيب واستخدام الطلاء للحاويات اضافة الى استخدام المبيدات التي اثبتت فاعليتها ورفقها بالبيئة. وأرجع السبب المباشر في ازدياد انتشار الذباب في مثل هذه الاوقات الى عدة اسباب ابرزها بدء الموسم الزراعي وما يرافقه من استخدام مفرط للاسمدة العضوية غير المعالجة وكذلك انتشار زرائب الاغنام وسط الاحياء السكنية اضافة الى تأخر الموسم المطري واعتدال درجات الحرارة.

ودعا أهالي مناطق الوادي الى المزيد من التعاون لمكافحة هذه الظاهرة التي تؤرقهم وزوار الوادي، مشيرا الى أن انتشار الذباب المنزلي قد يشكل خطرا حقيقيا على الصحة والسلامة العامة مطالبا بضرورة اغلاق حاويات وبراميل النفايات واحكام اغلاق الحفر الامتصاصية وتنظيف زرائب الاغنام باستمرار ووضع النفايات في اكياس وتغطية اكوام الاسمدة العضوية المنتشرة في المزارع . -

أضف تعليقك