حملة لتوزيع 100 ألف كيس نفايات على السائقين

حملة لتوزيع 100 ألف كيس نفايات على السائقين
الرابط المختصر

أطلق أمين عمان المهندس عمر المعاني بمشاركة أطفال المجلس البلدي صباح اليوم حملة لتوزيع أكياس نفايات خاصة بالسيارات ضمن مبادرة "عمان بيتنا" التي تنفذها أمانة عمان.

وتهدف الحملة التي أطلقت بالتعاون مع شركة " أمنية " إلى توزيع نحو 100 ألف كيس على السائقين في مختلف مناطق عمان للحد من ظاهرة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات، وكوسيلة للحد من حوادث السير، وزيادة الوعي المروري.

وقام أطفال المجلس البلدي التابع لمديرية الخدمات الاجتماعية في الأمانة بتوزيع الأكياس الورقية على السائقين قرب مبنى الأمانة ومراكز ترخيص المركبات كما قامت الكوادر التابعة لأمانة عمّان الكبرى بتوزيع الأكياس في مختلف مناطق ومرافق أمانة عمّان بالاضافة الى دوريات ادارة السير والدوريات الخارجية والشرطة البيئية . في سبيل إنجاح الحملة من خلال الالتزام باستخدام الأكياس المخصصة وعدم القاء النفايات من نوافذ السيارة سواء للسائق أو الركاب.

وأثنى المهندس المعاني على حماس الأطفال للمشاركة في الحملة، ورغبتهم في تغيير بعض الممارسات السلبية وتصويبها لتظل عمان من أنظف المدن عالمياً.

وأشار إلى الحملة التي أطلقتها الأمانة ضمن مبادرة "عمان بيتنا " لتوعية المواطنين، حول تحديد ساعات إخراج النفايات من المنازل وجمعها من قبل آليات النظافة، وقامت بنشر التعليمات على الموقع الإلكتروني للأمانة وجرى تعميمها على مناطقها ، داعيا المواطنين إلى الالتزام والتعاون لإنجاح التجربة التي من شأنها تعزيز أعمال النظافة، وتقديم الخدمة على نحو أفضل.

وأكد المدير التنفيذي لشركة أمنية إيهاب حناوي على اهتمام شركة أمنية بالتعاون مع مؤسسات القطاع العام وخاصة الأمانة لرعاية المبادرات التي تخدم المجتمع، مشيراً إلى أن الشركة حريصة على تبني المبادرات الهادفة وخاصة المتعلقة بأهم القضايا والممارسات البيئية.

ولفت حناوي إلى مشاركة الشركة منذ تأسيسها بالعديد من المبادرات مع الأمانة، انطلاقا من مبدأ المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المجتمع المحلي.

وصممت الأكياس بطريقة تصلح لتعليقها داخل السيارة وحملت عبارات توعوية تدعو إلى الحفاظ على البيئة وعدم إلقاء النفايات من نوافذ السيارات.

يذكر أنه تم خلال العام الماضي 2009 تسجيل (66354) مخالفة تتعلق بظاهرة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات.

وحضر حفل إطلاق الحملة مدير مدينة عمان المهندس عمار غرايبة، وعدد من كبار المسؤولين في الأمانة وشركة أمنية.

وكانت أمانة عمان أطلقت مبادرة عمان بيتنا، وهي حملة توعوية لمواطني مدينة عمان وزوارها من محافظات المملكة إضافة للسياح العرب والأجانب، وستعمل الحملة التي ترتكز على محاور هي البيئة، والصحة، والخدمات، النقل والمرور، وموروث المدينة الحضاري وثقافتها على تعزيز مفهوم المواطنة الصالحة لدى أهالي المدينة من خلال تحفيزهم ومشاركتهم في الحفاظ على مدينتهم باعتبارهم جزء من هويتها.

أضف تعليقك