حملة تفتيشية لإزالة الحواجز المعيقة للسير

حملة تفتيشية لإزالة الحواجز المعيقة للسير
الرابط المختصر

باشرت اللجنة المشتركة من أمانة عمان وإدارة السير المركزية والجهات الأمنية بحملتها التفتيشية على الفنادق والمنشات السياحية للتأكد من التزامها بإزالة الحواجز المعيقة لحركة السير والاصطفاف، بحسب مدير الإدارة المشتركة في الأمانة المهندس محمد الفاعوري.

وقال الفاعوري لـ"عمان نت" إنه تم ازالة كافة الحواجز البعيدة عن حجر الكندرين مسافة 2-3 أمتار ووضعها ملاصقة للرصيف.

وكانت أمانة عمان قد وجهت الأسبوع الماضي إنذارات للفنادق و المنشآت السياحية و كافة المحال التجارية لإزالة الحواجز المعيقة لحركة السير فيمااستثنت من القرار السفارات و الهيئات الدبلوماسية للدواعي الأمنية فقط.

وأشار الفاعوري ان الحملة انطلقت اليوم من منطقة زهران ضمن سلسلة حملاتها  التي ستنفذ بشكل دائم على كافة المناطق التابعة للأمانة .

وحول المحلات و المنشات التجارية أكد الفاعوري ان  الأمانة تقوم بحملات يومية مكثفة لازالة الحواجز من أمامها مشيراً الى انه لا يحق لأي محل وضع حواجز أمام محله و منع المواطنين من الاصطفاف حيث ستقوم الأمانة بمصادرة هذه الحواجز في حال عدم الالتزام وتوجيه مخالفات بحقهم وإلزامهم بكتابة تعهدات.

وبين الفاعوري ان خدمة اصطفاف السيارات "الفاليت باركنج" غير مرخصة حتى هذه اللحظة مشيراً الى ان الأمانة تعمل على وضع التعليمات ليصار بعدها الى اصدار قانون يتم من خلاله ترخيص هذه المهنة  داعياً المواطنين الى عدم تسليم سياراتهم لأي "فاليت باركنج" تجنباً للاشكاليات التي قد تحصل مثل حوادث السرقة بالاشارة الى ان العاملين في هذه الخدمة يقومون بصف السيارات على جوانب الطرق الأمر الذي يرتب على مالكها مخالفات سير دون علمهم .

ودعت أمانة عمان المواطنين للتعاون معها بالتبليغ عن هذه المخالفات والتعديات بالاتصال على أرقام الهواتف الرئيسية و هواتف الطوارئ حيث سيتم التعامل مع الشكاوى و اغلاقها مباشرةً .

أضف تعليقك