حملة تفتيشية على متطلبات السلامة والصحة

الرابط المختصر

نفذت وزارة العمل اليوم الاحد حملة تفتيشية توعوية على متطلبات السلامة والصحة المهنية في المؤسسات والمصانع العاملة في القطاع الخاص.

وتاتي الحملة على هامش فعاليات الأسبوع الوطني للسلامة والصحة المهنية التي تنفذ الاسبوع المقبل وشملت جميع انحاء المملكة وتستمر اسبوعا.

ووجه وزير العمل الدكتور ابراهيم العموش مفتشي العمل الى تكثيف زياراتهم ولقاءاتهم المباشرة مع أصحاب العمل والعمال ومهندسي ومشرفي السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل وابداء النصح والأرشاد بضرورة توفير متطلبات السلامة من معدات ووسائل سلامة لخلق بيئة عمل آمنة تسهم في الحد من حوادث العمل والإصابات المترتبة عليها والتي تضعف العملية الانتاجية وترهق كاهل الاقتصاد الوطني وتخلف اثارا نفسية واجتماعية على مختلف فئات المجتمع وخاصة العامل وأسرته.

واكد اهمية تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية الموجهة نحو تحسين ظروف بيئة العمل ورفع مستوى الحماية ومنع وقوع الإصابات والأمراض والحوادث المرتبطة بالعمل، وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية.

يشار الى ان قانون العمل الأردني افرد الفصلين التاسع والعاشر لقضايا السلامة والصحة المهنية وأصابات العمل وامراض المهنة إضافة الى عدة انظمة تعنى بتشكيل لجان متخصصة للسلامة والصحة المهنية في المؤسسات الخاضعة لقانون العمل والعناية الطبية الوقائية والعلاجية للعمال كما تركز التشريعات على توفير انظمة وقاية وسلامة من الآلات والماكنات الصناعية في مواقع العمل وحماية العاملين والمؤسسات من مخاطر بيئة العمل.

وسيقوم مفتشو العمل بتوزيع الملصقات والنشرات التوعوية المتعلقة بفعاليات الأسبوع على مختلف مواقع العمل.

أضف تعليقك