حملة انتقادات لفيلم (ويجا) في عرضه الأول بعّمان

الرابط المختصر

أثار انسحاب الفنانة منة شلبي إحدى بطلات فيلم (ويجا) من المؤتمر الذي أقيم بمناسبة العرض الأول للفيلم في سينما city مكة مول في الأردن استياء منسق المؤتمر شادي الحجاوي.ونفى مخرج الفيلم خالد يوسف لعمّان نت أن يكون انسحاب الفنانة بسبب ما تداولته الصحافة المصرية حول المشاهد التي ظهرت فيها الفنانة بالحجاب الإسلامي للقاء عشيقها، وهو ما أثار ضجة من قبل علماء الأزهر في مصر، وقال "هي فقط متعبة".



وقال المخرج عن سبب استخدام الفنانات اللبنانيات في مشاهد التعري التي ظهرت بشكل طويل في الفيلم إن "الأمر عادي ولو كانت الممثلة من أي جنسية أخرى، فستقوم بنفس المشاهد، والممثلة "دوللي شاهين" قامت بالغناء إضافة الى التمثيل".



ووجه الصحفيون لمخرج الفيلم العديد من الأسئلة الناقدة على بعض تفاصيل الفيلم وبعض المشاهد الاباحية الطويلة، حيث أجاب "أن تلك المشاهد لم تكن طويلة بل عادية".



وحول الرسالة التي يود إيصالها من الفيلم قال "أن الفيلم يعالج قصصا تحصل داخل المجتمع، ولا بأس من تناولها في فيلم، كما تعالج فيه مسألة غفران الآخرين لأخطاء بعضهم".



الفنان هاني سلامة بين سبب غيابه عن شاشة التلفزيون إنه "لم يعرض عليّ حتى الآن أي عمل تليفزيوني وانا أحب أن أكون على شاشة التلفزيون واذا عرض عليّ اي عمل واعجبتني الفكرة والدور فلن اتردد في قبوله".



وحضر المؤتمر كل من مخرج الفيلم خالد يوسف والفنان هاني سلامة، بينما لم يحضر أبطال الفيلم الباقون كل من شريف منير وهند صبري لأسباب لم تذكر.



ويتحدث فيلم "ويجا" عن مجموعة من الأصدقاء من أيام الجامعة يلتقون بعد التخرج في مدينة الغردقة، ويلعبون لعبة قديمة اسمها "ويجا" وهي لعبة سحرية تتنبأ بالمستقبل من خلال الحروف والارقام ، وتبدأ تنبؤات اللعبة في التحقق وسط ذهول الجميع لتكشف عن العلاقات بين البشر بوضوح، لدى كل واحد من هؤلاء الأصدقاء اعتقاد معين فمنهم من يؤمن بالقدر ومنهم من يعتقد انها سحر وشعوذة ومنهم من تؤثر هذه اللعبة في عقله الباطن فيحرك أدوات اللعبة كما يريد هو، وتتوالى الأحداث في إطار من التشويق والاثارة.

أضف تعليقك