حملة اعتقالات لناشطين في حراك الطفيلة والعشائر تجتمع

حملة اعتقالات لناشطين في حراك الطفيلة والعشائر تجتمع
الرابط المختصر

اعتقلت الأجهزة الأمنية ظهر الاثنين الناشط في لجنة أحرار الطفيلة قيصر المحيسن أثناء تواجده في منزل شقيقته في عمان.

ووجهة تهمة إطالة اللسان لمحيسن غابيا ، ليرتفع عدد المتهمين بإطالة اللسان الموقوفين من حراك الطفيلة إلى خمسة بعد اعتقال كلا من الناطق باسم الحراك سائد العوران ومجدي القبالين وياسر السبايلة وفادي العبيديين.

فيما نفذت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات في محافظة الطفيلة الاثنين، نتج عنها اعتقال الناشط احمد جرابعة (45 عاما)، حسب شقيقة.

وقال شقيقه انه لدى محاولة جرابعة الفرار من الأجهزة الأمنية تم إطلاق النار باتجاهه، قبل اعتقاله، فيما تم اعتقال مجموعة أخرى من المتهمين بإثارة أعمال الشغب من أمام خمية الاعتصام.

وقال حسن جرابعة شقيق المعتقل، إن الأجهزة الأمنية أقدمت على الاعتداء على شقيقة كما وجهت له الشتائم المسيئة للشرف.

ويأتي الاعتقال فيما يتواصل احتجاج على اعتقال الناشطين الأربعة في كلا من محافظة الطفيلة وحي الطفايلة في عمان، حيث كان من المقرر تنفيذ مسيرة من أمام مسجد جفر الطيار باتجاه القصور الملكية مساء الاثنين، تم تأجيلها، ومن المقرر إن يعقد عشائر الطفيلة اجتماعا مساء الاثنين في ديوان المحيسن لدراسة الأوضاع.

وسبق ذلك، مسيرة نفذها ناشطون في حي الطفايلة مساء الأحد سبقها اعتصام أمام سجن الجويدة يوم السبت، للمطالبة بالإفراج عن الناشطين.

واتهم ذو الناشط المحيسن جهات بالدولة بالعمل على تأزيم الأمور بدلا من حلها.

وكان مدعي عام امن الدولة وجه الأحد تهمة التجمهر غير المشروع والقيام بأعمال شغب لـ17 من أبناء حراك الطفيلة في الوقت الذي عمم به على 34 فار من وجه العدالة وذلك في 3 قضايا أحيلت الأسبوع الماضي وأخرى يوم الأحد.

ورفض مدعي عام امن الدولة تكفيل الناشطين الأربعة المتهمين بإطالة اللسان.

ومع مواصلة حملة الاعتقالات، قال حراك الطفيلة في بيان صادر عنه إن الاعتقالات لن تنسيهم ثروات الوطن بدءا من ميناء العقبة وليس انتهاء بالفوسفات.

أضف تعليقك