حملة إعلامية لشرح قانون الانتخاب

الرابط المختصر

قررت اللجنة الإعلامية للانتخابات النيابية القيام بحملة إعلامية واسعة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة لشرح وإيضاح المواد التي تضمنها قانون الانتخابات.

وقال المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الانتخابات رئيس اللجنة سميح المعايطة إن الحملة الإعلامية الخاصة بقانون الانتخاب ستشمل جميع وسائل الإعلام في المملكة لشرح مواد القانون خاصة تلك المتعلقة بآلية الانتخاب مثل الاقتراع والترشيح والدوائر الانتخابية والمقاعد المخصصة للنساء وغيرها من المواد التي ترى اللجنة أنها تهم المواطن. وبين أن الحملة تهدف الى التسهيل على المواطنين وتعريفهم بجميع مواد القانون ليكونوا على اطلاع بكل تفاصيل ومجريات العملية الانتخابية بهدف تشجيعهم على المشاركة.

وأضاف أن اللجنة أقرت في اجتماعها أمس خطتي والتلفزيون الأردني للانتخابات النيابية وذلك اعتبارا من أمس ولغاية الاقتراع، مشيرا الى أن الخطط استهدفت جميع شرائح المواطنين وخاصة الشباب منهم لتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات وصولا إلى مشاركة شعبية واسعة وتمكينهم من اختيار ممثيلهم في مجلس النواب المقبل.

واطلعت اللجنة حسب المعايطة على خطة وزارة التنمية السياسية لتشجيع المواطنين وتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات.

إلى ذلك نفذت هيئة شباب كلنا الأردن - فريق عمل عجلون أمس حملة توعية بأهمية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة وتحفيز المواطنين على تثبيت الدوائر الانتخابية على بطاقاتهم الشخصية للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، حيث جرى خلالها تثبيت الدائرة الانتخابية على 65 بطاقة شخصية.

وأكد مساعد محافظ عجلون علي يونس الذي رعى فعاليات الحملة على ضرورة مساهمة الشباب في توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة والتي تعتبر واجبا وطنيا وحقا دستوريا لكل مواطن.

وقال منسق الهيئة بلال الصمادي إنه تم خلال الحملة تثبيت الدائرة الانتخابية على 65 بطاقة شخصية، مشيرا إلى أنه تم تأمين عدد من الشباب الذين تم تثبيت هوياتهم بوسيلة النقل المخصصة للهيئة إلى مكتب الأحوال، مشيدا بالإجراءات والتسهيلات التي قدمها مكتب الأحوال المدنية في المحافظة.

وأضاف أن الهيئة ستستمر في حملة التوعية لتعريف الشباب والشابات بأهمية المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة لاختيار من يمثلهم من أصحاب الكفاءات والخبرة القادرين على نقل همومهم ومطالبهم إلى أصحاب القرار، بالإضافة إلى توعيتهم بخطورة شراء الذمم واستخدام المال السياسي الذي يضعف دور النواب في التشريع والمراقبة.

وثمن مدير الأحوال في المحافظة عاطف خطايبة جهود هيئة شباب كلنا الأردن للمساهمة في تثبيت الدوائر الانتخابية على البطاقات الشخصية لتمكين المواطنين من ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات النيابية المقبلة، معربا عن استعداد المديرية للتعاون مع الهيئة وتقديم التسهيلات لهم خدمة للمصلحة العامة.

أضف تعليقك