حملة أردنية جديدة لفضح الجدار العازل عالميا

الرابط المختصر

أعلنت الحملة الوطنية الأردنية لمناهضة جدار الفصل عن انطلاق فعالية جماهيرية غداً الجمعة لمناهضة جدار الضم و إلحاق في الأراضي الفلسطينية المحتلة ضمن إطار أسبوع التعبئة الدولي لمناهضة الجدار.



د. منير حمارنة أمين عام الحزب الشيوعي الأردني المنسق لفعاليات الحملة قال لعمان نت

إن الهدف من هذه الحملة فضح السياسة الإسرائيلية على الصعيد العالمي وأضاف " نحن ندرك أن قرار محكمة العدل العيا بموافقة الأغلبية في الجمعية العامة شكل لطمة لإسرائيل

والولايات الأمريكية الداعمه لها وعلينا التركيز في هذه الحملة على توسع دائرة القوى المناهضة للسياسات الإسرائيلية على الصعيد العالمي وخصوصا خارج نطاق الوطن العربي".



وبين حمارنة أن جدار الفصل العنصري يهدد امن الأردن من خلال هجرة آلاف الفلسطينيين إلى أراضيها إذا ما حدثت حرب جديدة الأمر الذي سيحدث تغيرات اجتماعية وسياسية في المنطقة كما أن الجدار يزيد من مستوى التوتر في المنطقة وربما ترتقي للحرب.





وطالبت الحملة الوطنية الأردنية لمناهضة جدار الضم في بيان أصدره حزب الشعب الأردني برفع شعار إلغاء المعاهدة الأردنية- الإسرائيلية لكي يصبح قدوة للشعوب العربية في مقاطعة دولة العدو.



وأكدت الحملة في بيانها على ضرورة معرفة وتوظيف قرار محكمة العدل الدولية الذي يلزم إسرائيل بوقف أعمال بناء الجدار وهدمه لمصلحة نضال الشعب الفلسطيني وكسب الرأي العام العربي ليتحرك ضاغطاً على حكوماته لتنفيذ القرار مما يتطلب وقف جميع أشكال العلاقات مع إسرائيل وإلغاء المعاهدات معه بما فيها معاهدات كامب دييد واوسلو ووادي عربه.



وتشتمل الفعالية الجماهيرية التي تنطلق الجمعةً على عرض فيلم وثائقي عن الجدار يوضح خطورته كما تشمل الفعاليات معرض صور وكلمات قصيرة لشخصيات فلسطينية وأجنبية وكلمة الحملة الوطنية الأردنية لمناهضة الجدار وعرض لاغاني وطنية.



ويذكر حمارنة بعض هذه المخاطر ويقول " إن إسرائيل تهدف من وراء بناء هذا الجدار الاستيلاء على اكبر قدر ممكن من الأراضي الفلسطينية كما تهدف لشن حملة دعائية تصور حجم الخطر الذي تتعرض له مما دفعها لبناء هذا الجدار "



و تأتي هذه الحملة والتي سبقها حملات مماثلة بتنظيم من لأحزاب الأردنية مثل حشد , حق حزبي البعث الاشتراكي والتقدمي, الشغيلة الشيوعي وحزب الأرض العربية, الحركة القومية والحزب العربي الأردني إضافة إلى نقابات واتحادات ونوادي وجمعيات والمنظمة العربية لحقوق الانسان وبمشاركة لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة والنقابات المهنية واللجنة العليا للدفاع عن حق العودة ولجنة فلسطين النقابية في أعمال الملتقى الوطني لإحياء يوم العودة السبت المقبل.


أضف تعليقك