( حماية الأطفال المعرضين للخطر )

( حماية الأطفال المعرضين للخطر )
الرابط المختصر

أطلقت مديرية الأمن العام / قيادة أمن إقليم العاصمة بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وجمعية أصدقاء عمان الخيرية مساء أمس برنامج ( حماية الأطفال المعرضين للخطر ) والذي يأتي ضمن الإستراتيجية المجتمعية لإشراك أفراد المجتمع في مناطقهم للحد من عمالة الأطفال والتسرب المدرسي بحضور مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد سعد العجـرمي .

وأوضح العميد العجرمي أن إطلاق هذه البرنامج الذي يستمر مدة تنفيذه ستة أشهر جاء للتأكيد على أن الواقع والبحث في المشكلات ووضع الخطط الكفيلة بحلها ضمن المنظور العلمي ، يأتي خدمة للمجتمع ومن خلال مشاركة كافة الجهات الرسمية والأهلية لحماية فئة الأطفال من الوقوع في أخطار الجريمة ، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يأتي ترجمة واقعية لتفعيل الشراكة الحقيقية إدراكا بأن أمن المجتمع لا يتحقق بمجرد حمايته من خطر الجريمة فحسب وإنما يأتي من خلال تحقيق مفهوم الأمن الشامل وبما يكفل تحقيق أمن المجتمع بمختلف مجالاته .

من جانبه أشار رئيس جمعية أصدقاء عمان الخيرية أحمد أبو عواد إلى أهمية توفير البيئة الصحية تربويا ونفسيا واجتماعيا لحماية الأسرة والأطفال من أي خطر ، مبينا الأهداف المشتركة التي تقوم بها الجمعية في المساهمة في حماية الأطفال خاصة ممن حرموا فرصة التعليم والجلوس على مقاعد الدراسة مع أقرانهم من خلال برنامج العب وتعلم .

وتخلل الحفل عرض لفلم قصير من إخراج غسان البلبيسي بعنوان من حقي أوضح المخاطر الناتجة عن عمالة الأطفال في الحرف والمهن الشاقة .

حضر الحفل قائد امن إقليم العاصمة ومدراء شرطة الإقليم وممثلو المجالس المحلية والهيئات الشبابية والقطاعات الاجتماعية والتربوية وفريق الشراكة المجتمعية لدى المراكز الأمنية في إقليم العاصمة .

أضف تعليقك