حماس عن اختيار السنوار رئيسا: تم اختياره بالإجماع.. وهذه رسالتنا

الرابط المختصر

أكّد القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان، أنّ رئيس المكتب السياسي الجديد لحركة حماس يحيى السنوار "تم اختياره بالإجماع، وهذا يدل على أن الحركة تدرك طبيعة المرحلة".

ولفت إلى أنّ "التفاوض كان يدار بالقيادة والسنوار كان حاضرا دوما والسنوار لم يكن بعيدا عن المفاوضات".

وأكّد حمدان أنّ "من المبكر الحديث عما ستؤول إليه عملية التفاوض"، موضحًا أنّ "الفريق الذي تابع المفاوضات خلال وجود الشهيد هنية سيتابعها تحت إشراف السنوار".

بيان هام صادر عن حركة المقاومة حماس:

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها

بعد مشاورات ومداولات معمّقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية، قررت حركة المقاومة الإسلامية حماس اختيار الأخ القائد المجاهد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة، خلفاً للقائد الشهيد إسماعيل هنية.

وإن حركة حماس إذ تعبّر عن ثقتها بالأخ أبي إبراهيم قائداً لها في مرحلة حساسة، وظرف محلي وإقليمي ودولي معقد، فإنها تسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين لشعبنا وقضيتنا.

وإننا نستذكر في هذه اللحظة التاريخية قائدنا الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله، الذي قدم في سيرته القيادية نموذجا للقيادة الشجاعة والحكيمة والمنفتحة، وإننا على يقين أن أبا إبراهيم وإخوانه في قيادة الحركة سيكملون مسيرته ومسيرة القيادات السابقة، وسيحافظون على إرثهم الجهادي والنضالي، حتى التحرير والعودة.

الرحمة لشهداء شعبنا الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والفرج القريب لأسرانا البواسل.

والنصر لشعبنا العظيم ومقاومته الباسلة.

وإنه لجهاد.. نصر أو استشهاد

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الثلاثاء: 02 صفر 1446 هـ

الموافق: 06 آب/ أغسطس 2024 م

أضف تعليقك