حماس تنتقد لقاء عمّان وتصفه بأنه 'عبثي وعديم الجدوى'

حماس تنتقد لقاء عمّان وتصفه بأنه 'عبثي وعديم الجدوى'
الرابط المختصر

إنتقدت حركة حماس، اليوم الأربعاء، اللقاء الفلسطيني ـ الإسرائيلي في عمّان برعاية الأردن وحضور أعضاء اللجنة الرباعية الدولية، ووصفته بأنه "عبثي وعديم الجدوى"، معتبرة أن المستفيد الوحيد منه هي حكومة بنيامين نتنياهو.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس في بيان تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، إن "هذا اللقاء يعطي الغطاء للإحتلال وحملاته لتهويد القدس والمقدسات ونهبه للأرض وتصاعد غول الإستيطان، وهو مكافأة للعدو على مواصلة إحتلاله وعدوانه، ومحاولاته المحمومة لفرض حقائق على الأرض".

واستنكر الرشق "مشاركة السلطة (الفلسطينية) وفريقها المفاوض بهذا العبث، والمساهمة في تبييض وجه الاحتلال"، واصفاً اللقاء بأنه "عبثي وعديم الجدوى، وهو مرفوض من قبل شعبنا بكل قواه وفصائله".

وأشار الى أن هذا اللقاء "ما هو إلا ذر للرماد في العيون، وبيع الأوهام للشعب الفلسطيني"، معتبراً أن "المستفيد الوحيد منه هو الإحتلال وحكومة نتنياهو المتغطرسة، وكذلك ما يسمى اللجنة الرباعية التي تحاول ترميم صورتها ودورها".

وقال الرشق إن "عملية التسوية ماتت وشبعت موتاً، ولن تجدي كل محاولات إنعاشها في إعادة الحياة إلى جثتها الهامدة والفاسدة"، مشيراً الى أن "حقوقنا وأرضنا تنتزع إنتزاعاً ولا تُستجدى".

ورأى القيادي الفلسطيني أن "المطلوب هو تعزيز وحدة شعبنا والإسراع بتطبيق ما اتفقنا عليه في لقاءات المصالحة، والعمل على دعم وإسناد صمود شعبنا وتفعيل المقاومة بكل أشكالها، وعلى رأسها وفي مقدمتها المقاومة المسلحة، والمضي قدماً لانخراط شعبنا في مشروع المقاومة الشعبية الذي توافقنا عليه، وكل أشكال مواجهة الاحتلال".

وعُقد في العاصمة الأردنية عمّان مساء أمس الثلاثاء، لقاء فلسطيني ـ إسرائيلي بحضور أعضاء اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط برعاية الأردن.

ومثّل الجانب الفلسطيني في اللقاء، الذي يعتبر الأول منذ توقّف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية منذ نهاية عام 2010، كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ونظيره الإسرائيلي إسحاق مولخو.

أضف تعليقك