حفيد صلاح الدين الأيوبي يطالب بأراضِ في الأردن

حفيد صلاح الدين الأيوبي يطالب بأراضِ في الأردن
الرابط المختصر

أكد مصري يدعى منصور شلبي أنه حفيد الناصر صلاح الدين الأيوبي وانه عثر بمنزله -في أقصى جنوب الصعيد وتحديدا في محافظة قنا على بعد‏700‏ كيلو متر من القاهرة- على صندوق قديم يحتوي على أوراق كادت أن تتهالك تثبت أحقيته في إرث القائد التاريخي في قنا وحواري النحاسين واليهود بالقاهرة بالإضافة إلى مفتاح المسجد الأقصى ومدينة القدس القديمة‏.‏

وأضاف أنه يمتلك أوراقا شرعية تثبت صحة نسبه كما يؤكد أنه لن يتنازل عن أملاكه في سوريا والتي تبلغ‏7‏ آلاف فدان وفي لبنان‏40‏ ألف فدان بالاضافة الى ‏20‏ ألف فدان في الأردن‏. بحسب صحيفة الاهرام.

أما في مصر فيصر شلبي على أحقيته في‏20‏ ألف فدان بمركز أبو تشت في قنا و‏3‏ آلاف فدان في البحر الأحمر و‏10‏ آلاف فدان في المنصورة والعريش بالاضافة الى ‏8‏ آلاف أخرى تحت يد وزارة الأوقاف‏..

أطرف ماذكره شلبي أن قلعة صلاح الدين بالقاهرة هي إحدى ممتلكاته ولكنها وقف خيري ومع ذلك فقد طالب في إنذار رسمي لرئيس الوزراء بأن يتم منحه راتبا شهريا من عوائد الدخل السياحي الذي تدره للدولة‏.‏

ماضاع حق وراءه مطالب هذا شعار حفيد صلاح الدين الذي قال إنه أمضى‏20‏ عاما في المحاكم بحثا عن حقوقه في الميراث‏.

أما أهم أمانيه فهي مقابلة السيد عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية لمساعدته في الحصول على حقه ودعمه في ساحات المحاكم الدولية‏.

أضف تعليقك