حصر نقل الحجاج بشركات تأجير الحافلات والنقل الدولي

حصر نقل الحجاج بشركات تأجير الحافلات والنقل الدولي
الرابط المختصر

قررت هيئة تنظيم قطاع النقل العام حصر نقل حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج المقبل بشركات تأجير الحافلات والنقل الدولي التي لا يقل موديلها عن 2002.

وقالت الناطقة باسم الهيئة اخلاص يوسف انه لن يسمح لوسائط النقل العام العاملة على الخطوط الداخلية أو الرئيسية بالمغادرة لنقل الحجاج ، مبينة انه سيسمح للحافلات السياحية والمرخصة بموجب نظام النقل السياحي المتخصص بنقل الحجاج ممن يزيد موديلها على 1998.

واشارت الى ان تعليمات الهيئة بشأن نقل الحجاج جاءت لتوفير الراحة والأمان للحجاج انطلاقا من أهداف الهيئة المتمثلة بتلبية الطلب على خدمات النقل العام للركاب لجميع المواطنين.

واكدت انه من اجل سلامة الحجاج وضمان عدم تعرض الحافلة لأي عطل أو ضرر فني فانه سيتم التشديد على عمل الفحص اللازم للحافلة للتأكد من مدى جاهزيتها الفنية باجراء أربعة فحوصات فنية، وبموجب شهادة فحص من إدارة ترخيص السواقين والمركبات وفق آلية خاصة ولجان عمل مختصة لهذا الغرض في كل من عمان ومعان والمدينة المنورة ومكة المكرمة من خلال ملصق خاص يلصق بعد تعبئته على الزجاج الأمامي للحافلة بعد إجراء كل فحص.

وقالت يوسف ان تعليمات الهيئة بشأن نقل الحجاج تم الاتفاق عليها خلال اجتماع الجهات المعنية بوسائط نقل الحجاج الذي عقد اخيرا في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بحضور مندوبي وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام، والهيئة لبحث الترتيبات المتعلقة بوسائط النقل المتوجهة للحج لموسم الحج المقبل وتحديدا مواصفات وأسعار النقل حسب موديل الحافلة لخدمة حجاج المملكة.

يذكر ان عدد شركات التأجير يبلغ 20 شركة بأسطول إجمالي476 مركبة تتوزع ما بين سيارات ركوب متوسطة وحافلات معظمها ذات موديلات حديثة.

أضف تعليقك