حركة اليسار : السلطة السياسية فقدت عقلها

 حركة اليسار : السلطة السياسية فقدت عقلها
الرابط المختصر

طالبت حركة اليسار الاجتماعي الأردني ب بإقالة ما أسمتهم وزراء التأزيم على خلفية استمرار اعتقال احد أعضاءها الثلاثاء.

وقالت الحركة ان " البلاد على حافة النار والسلطة السياسية فقدت عقلها و ومراكز القوى تعبث بمنجزات الشعب الأردني".

وكانت قوات الدرك اعتقلت يوم الثلاثاء  معاذ أبو عون عضو قيادة قطاع الشباب في حركة اليسار الاجتماعي على خلفية مشاركته في اعتصام عمال الموياومة أمام وزارة الزراعة تضامنا مع فصل القيادي العمالي محمد السنيد التعسفي.

واطلقت حركة اليسار الاردني نداء الى كافة منظمات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني العربية والعالمية التي تعنى بحقوق الانسان وحرية الرأي مترجما الى اللغة الانجليزية والفرنسية والايطالية.

و رفضت في بيان لها ما اسمته "عودة الأحكام العرفية" ووقالت الحركة في بيان شديد اللهجة ان "حكومة الرفاعي الابن سجلت إضافة جديدة إلى سجلها القمعي باعتقال الرفيق بهاء أبو العون عضو حركة اليسار الاجتماعي الأردني وفضها اعتصام عمال المياومة الذي أقيم أمام وزارة الزراعة تضامنا مع القيادي العمالي الأردني محمد سنيد على خلفية فصله التعسفي من عمله في عيد العمال العالمي".

.

وحملت الحركة الحكومة المسؤولية الكاملة عن "الاعتقال التعسفي" لأبو العون وحبسه في سجن الجويدة بتهم اعتبرتها " زائفة بهدف منعه وتخويفه من ممارسة حقه الدستوري بالتضامن مع حقوق الحركة العمالية الأردنية".

وقالت الحركة ان الاعتقال ابو عون" استمراراً لنهج حكومة الكابيتال والذي يدفع الحركة إلى خطوات تصعيدية من أجل إطلاق سراح أبو العون على الفور ومتابعة نهج الحركة ضد سياسات انتهاك الحريات العامة ومشاريع الليبرالية الجديدة التي أصبحت سمة حكومة البزنس في الدوار الرابع".

وتطالب الحركة بإقالة "وزراء نهج التأزيم" ورفع "القيود الأمنية عن حق الناس في الدفاع عن مطالبها الاجتماعية العادلة "

أضف تعليقك