حراك المعلمين ينتقل لميدان "الفيس بوك"

حراك المعلمين ينتقل لميدان "الفيس بوك"
الرابط المختصر

أطلقت مجموعة من المعلمين في لجنة معلمي عمان والموقر حملة على موقع التواصل الاجتماعي الالكتروني "فيس بوك" تدعو فيه للتصعيد وتنفيذ المسيرات والاعتصامات ومقاطعة الانتخابات، احتجاجا على تعرض نشطاء حراك المعلمين بإحالتهم على الاستيداع والتقاعد، معلنين استمرار تصعيد الفعاليات ما لم يتم التراجع عن القرارات التي اعتبروها جائرة.

كما أعلنت لجنة معلمي عمان اليوم الجمعة تأييدها لما جاء في بيان لجنة معلمي الموقر، الذي صدر مساء الخميس، هددوا فيه بمقاطعة الانتخابات ما لم يتم التراجع عن استيداع المعلمين المشاركين في لجنة نقابة معلمي الأردن وعلى رأسهم المعلمة أدما زريقات.

وأكدت لجنة معلمي عمان في بيانها مشاركتها في المسيرة المزمع انطلاقها يوم الأربعاء 28/7/2010 "موجهين النداء لكل المعلمين والقوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في مسيرة " نصرة أخت النشامى أدما زريقات" نصرة لزميلتنا و لزملائنا".

وقالت اللجنة في بيانها إن : "النقاط الواردة في بيان زملائنا معلمي لواء الموقر هي مطالبنا جميعا بلا إنقاص ، رافضين لغة التهديد والوعيد التي نتعرض لها لقبولنا باتحاد للمعلمين يحكمه نظام وليس قانون لا يلبي أدنى طموحات المعلمين".

وكانت لجنة معلمي الموقر أعلنت في بيانها يوم الخميس ما يلي:

1- تنفيذ الحكومة لتوجيهات سيد البلاد معلمنا الأول حفظه الله ورعاه فيما يخص حقوق المعلمين والمحافظة على كرامتهم .

2- مطالبة الحكومة بإعادة زملائنا الى مواقع عملهم .

3- مطلبنا الرئيسي هو النقابة ولا بديل عن النقابة.

4- التزام الحكومة بوعودها التي قطعتها على نفسها بتحسين أوضاع المعلمين ، والكف عن التسويق الإعلامي بأنها حققت مطالب المعلمين ونعلن أن ما تحقق ليست إلا جزأ هامشيا من مطالبنا الموجودة عندها منذ أشهر . 5.توقف الحكومة عن القرارت العرفية المجحفة التي اتبعتها مؤخرا والتي قد تتبعها من حيث الاحالات على الاستيداع والتقاعدات والتنقلات .

5- إعادة المتكسبين وعرابي الحكومة من المعلمين المستفيدين( خاصة مما يسمى بلجنة معلمي الأردن ) من حراك زملائهم الى مواقعم ووظائفهم الى ما قبل الحراك وخصوصا من تسلموا مواقعا في مركز الوزارة مؤخرا

6- وقف أي مظهر من مظاهر خصخصة التعليم في الأردن ، حفاظا على مناهجنا وهويتنا الوطنية من العبث .

7- ترك المعلمين يختارون ممثليهم بأنفسهم وعدم الزج بأسماء معينة وفرضها عليهم .

8- نرفض بشكل قاطع أي أمر إداري بنقل أي من قادة الحراك في لواء الموقر .

ومن هنا نعلن أنه في حال عدم تنفيذ مطالبنا فأننا سنقوم بما يلي :

1- مقاطعة الإنتخابات النيابية تصويتا ومشاركة في لجان الاقتراع والفرز .

2- مواصلة الاعتصامات مع بداية العام الدراسي المقبل .

3- تقديم الاستقالات الجماعية لمعلمي اللواء ومن يؤيدهم من معلمي المملكة .

4- الدعوة الى مسيرة تسمى " نصرة أخت النشامى أدما زريقات " تنطلق لمناصرة زميلتنا أدما وباقي زملائنا الذين تعرضوا للمكيدة والانتقام ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 28/7/2010 الساعة الخامسة مساء من جسر مادبا / اليادودة حتى الكرك سيرا على الأقدام ، داعين زملاءنا من كل المحافظات المشاركة في هذه المسيرة ، كما ونوجه الدعوة لكافة الأحرار في الأردن لينضموا لمسيرتنا نصرة للعملية التربوية الأردنية ولزملائنا الأبطال .

أضف تعليقك