حراك الطفيلة التقنية يعلن مواصلة الإضراب ويهدد بالتصعيد

حراك الطفيلة التقنية يعلن مواصلة الإضراب ويهدد بالتصعيد
الرابط المختصر

أكد الحراك الطلابي في جامعة الطفيلة التقنية على استمرار اعتصامهم المفتوح داخل الجامعة حتى تحقيق مطالبهم والتي على رأسها إسقاط رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة ونائبه الدكتور فايز القيسي، وتحقيق مجانية التعليم.

إضافة إلى وضع جدول زمني للإجراءات الأزمة لانتخاب عميد شؤون الطلبة ووقف تدخل الأجهزة الأمنية في الجامعة .

وأوضح الحراك في مؤتمر صحفي عقد ظهر السبت في مجمع النقابات المهنية أن عدد المضربين عن الطعام منذ يوم الخميس وصل إلى 50 طالبا ، مشيرا أن 23 طالبا أصيبوا منذ بدء الاعتصام المفتوح قبل 17 يوما بضربات البرد .ومؤكدين في ذات الوقت أن الحراك لا ينتمي لأي جهة أو حزب خارج الجامعة .

وعرض الحراك في بيان وزع خلال المؤتمر مطالبه التي انصبت حول فصل الكلية المتوسطة عن الجامعة ،وإلغاء قانون الصوت الواحد في انتخابات اتحادات الطلبة ، وطلب بيان مصاريف الاتحاد السابق والنوادي السابقة ، ووضع جدول زمني لافتتاح كليات ومباني إدارية ، وتأهيل القطاع الخدماتي لترقى بمستوى الطلاب وتطوير الكادر التعليمي والإداري .

وأعلن الحراك عزمه مقاطعة الانتخابات المنوي عقدها في 14 من الشهر الجاري.

وأشار الحراك أن وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي رويدا المعايطه صرفت منحه مستعجلة للجامعه نهاية الشهر الماضي قيمتها مليون و 700 الف دينار ، وذلك بعد زيارتها للجامعه والتي وصفتها " بأنها لا ترقى كي تكون مدرسة " بحسب الحراك .الا ان الحراك تفاجأ فيما بعد بإعطاء نصف مليون دينار من المنحه فاتورة مقاول بحسب ما قاله رئيس مجلس أمناء الجامعه انور البطيخي للطلبة .

وقال بعض الشباب في الحراك انهم تعرضوا لضغوطات عديدة اثناء تنفيذهم الاعتصام ، من قبل الهيئة التدريسية التي استهزأت بهم في بادئ الأمر ثم قامت بتقديم أغراءات لبعض الطلبة لوقف الاعتصام .

و هدد الحراك بإجراءات تصعيدية في الأيام المقبلة في حال لم تنفذ مطالبهم.

و عبر الحراك الطلابي عن فخره بعدم نشوب اي مشاجرة جامعية داخل الجامعة منذ اشهر عديدة بالرغم من امتداد المشاجرات الجامعية في العديد من الجامعات ، مرجعين ذلك إلى الوعي الطلابي.

أضف تعليقك