حراك الرابع يتضامن مع المتعطلين عن العمل

حراك الرابع يتضامن مع المتعطلين عن العمل

أعلن حراكيون عن تضمانهم مع المتعطلين عن العمل الذين انطلقوا من العقبة الى العاصمة عمان وفي عدد من المحافظات، لتأكيد حقهم المتمثل بوجوب تامين الدولة وظائف لهم.

واضاف المتحدث الرسمي لحراك وطن ل عمان نت، ان الاعتصام الذي سيقام على الدوار الرابع مساء اليوم هو استمرارا للاعتصمات السابقة، وخاصة فيما يتعلق بالمتعطلين عن العمل للوقوف معهم وهي رسالة دعم لكافة المتعطلين.

واكد جيت ان الحراك الذي سينطلق اليوم هو حراك يعبر عن ذاته لمواطنين لهم قضايا مهمة وتعتبر حق من حقوقهم، مضيفين ان دورهم كحراكيين ان يقوموا بدعم هؤلاء المواطنين والوقوف معهم .

وفيما يتعلق بالحلول التي وضعتها الحكومة للمتعطلين، قال جيت ان الحكومة ما زالت تتعامل مه هذه القضايا بطريقة وحلول غير مجدية أي "بنظام القطعة"، حث ان الحكومة قامت بعرض بعض الوظائف التدريبية على العاطلين عن العمل التي اعتبرها البعض بالإبر المخدرة للعاطلين.

وبين ان المطالب اصبحت تزداد بشكل كبير عند المتعطلين عن العمل، مضيفين ان المواطنين بحاجة الى قرارات مجدية تكون متعلقة بأجور العمل وتحسين الاوضاع المعيشية بدلا من هذه الحلول الغير مجدية.

وشدد على ان القرارات والحلول التي طرحتها الحكومة لا تتناسب مع الازمة الجارية ولن تفي بالغرض المطلوب .

يذكر ان مئات الشباب الأردنيين العاطلين عن العمل من المحافظات بالزحف نحو الديوان الملكي في العاصمة عمان؛ للمطالبة بفرص عمل، والاحتجاج على النهج الاقتصادي.

أضف تعليقك