حجم الإكتتاب بالبنك العربي يرفع أسعار الأسهم في بورصة عمان

الرابط المختصر

إرتفعت أسعار الأسهم في بورصة عمان بشكل ملفت يوم الخميس الماضي 5-1-2006، خاصة في قطاع البنوك بحيث بلغت نسبة الإرتفاع 2.83%.ويعود هذا الإرتفاع حسب وسطاء ماليين إلى سريان معلومة في السوق مفادها " أن هيئة الأوراق المالية ستصدر موافقتها على زيادة حجم اكتتاب في البنك العربي للعام الحالي إلى 100% وبواقع 6 دنانير للسهم الواحد".



الناطق الإعلامي للبنك العربي عاصم العابد ، اكد لراديو عمان نت صحة هذه المعلومة وقال " لقد صدرت يوم الخميس الماضي الموافق 5-1-2006 موافقة هيئة الأوراق المالية على نشرة الإصدار الخاصة بأسهم البنك العربي الجديده، وقد أقرتها الهيئة في إجتماعها الغير العادي والذي عقد في عمان بتاريخ 26-11- "2005".



وتابع العابد " تضمن الطرح 180 مليون سهم جديد للإكتتاب، وهي خاصة بحملة اسهم البنك العربي، وهذا الإجراء من شأنه رفع رأس مال البنك العربي لـ 356 مليون دينار، أي ما يزيد عن نصف مليار دولار، وهذا يؤهل أن يكون البنك العربي على قائمة أكبر 120 بنك في العالم".



وعند سؤاله عن مدى تأثير هذا الإجراء على الإرتفاع في السوق المالي أجاب " بشأن السوق المالي فالنكن بعيدين عنه، فكما هو معلوم فإن السوق يخضع لعوامل العرض والطلب وغيرها من المؤثرات".




أضف تعليقك