حافلات سياحية خاصة بوسط البلد قريباً

حافلات سياحية خاصة بوسط البلد قريباً
الرابط المختصر

تعتزم أمانة عمان تشغيل حافلات ركوب خاصة ذات طابع سياحي  لنقل المواطنين داخل منطقة وسط البلد الشهر الجاري بحسب مدير دائرة عمليات النقل العام في الأمانة المهندس عبد الرحيم الوريكات.

وبين الوريكات لـ"عمّان نت" أن هذه الحافلات ستكون ذات طابع معين يرمز إلى مدينة عمان وسيتم وضع صور اثار المدرج الروماني والساحة الهاشمية عليها وهناك توجه لتزويدها بكاميرات و نظام صوتي يشير الى المنطقة التي يتواجد فيها ومحطات التوقف اضافة الى ان أجرة الركوب ستكون رمزية وأقل من المتداولة حالياً.

وستعمل  هذه الحافلات بتردد منتظم حيث سيتوفر عند موقف التحميل حافلة كل 10 دقائق وسيخصص لها مواقف معينة مثل الشابسوغ، موقف رغدان، المسجد الحسيني.

وستنطلق الحافلات من مجمع رغدان السياحي إلى رأس العين وتمر بشارع الجيش ثم الهاشمي وصولاً إلى شارع طلال وشارع عمر مطر ثم وصولاً إلى مركز الحسين الثقافي ويلتف من شارع علي بن ابي طالب وحتى شارع قريش و أخيراً مجمع رغدان السياحي.

وتتوجه الأمانة إلى تخصيص مواقف للسيارات بالأجرة في مجمع رغدان ليتمكن المواطن من ركن سيارته والتنقل في الباص داخل منطقة وسط البلد الأمر الذي سيعمل على تخفيف أزمة السير والحد من عدد السيارات داخل المدينة بحسب الوريكات.

وحول خدمة توصيل التاكسي بين الوريكات أن تعليمات الأمانة توجب على مكاتب الاندماج التي تضم 100 سيارة فأكثر أن توفر غرفة عمليات ونظام اتصال.

وحول ربط التاكسي بنظام اتصال مع المواطنين بين الوريكات أن هذه الخدمة متاحة لأي شركة توفرها لمكاتب التاكسي مشيراً الى ان تعليمات الأمانة توجب على مكاتب الاندماج وهي التي تضم 100 سيارة فأكثر ان توفر غرفة عمليات ونظام اتصال.

وكانت شركة توصيل لتكنولوجيا المعلومات أطلقت هذه الخدمة منذ نحو أسبوعين حيث عملت على ربط التاكسي بنظام اتصال يستطيع ربط المواطن بأقرب تاكسي ما يوفر الوقت و الجهد على المواطن و السائق.

وتعمل شركة توصيل حالياً على استكمال الشروط التي وضعتها الأمانة لهذه الخدمة، بحسب الوريكات.

ويبلغ عدد سيارات التاكسي في العاصمة عمان 10 ألاف منها 7500 تابعة لمكاتب الاندماج البالغ عددها 28 مكتب من أصل 147 مكتب تاكسي اضافة الى مكتب المميز.

وأشار الوريكات إلى أنه لا يوجد أي تعديل حالياً على تعرفة عداد التاكسي .

يذكر ان أمانة عمان لم تمنح تراخيص سيارات تاكسي جديدة منذ عام 2001 سوى تكسي المميز الذي يعمل ضمن نظام مختلف عن التاكسي العام.

حول تحويل مسار سيارات سرفيس العبدلي الذي يعمل بثلاث اتجاهات (مجمع الشمال، وزارة الصناعة و التجارة، مديرية الأمن العام) أكد الوريكات أنه تم حل المشكلة و تعديل المسار عن طريق الالتفاف من شارع ياقوت الحموي ليصل الى الشابسوغ وشارع الملك غازي، ويوجد في مدينة عمان نحو 3 ألاف سيارة "سرفيس" مرخصة.

أضف تعليقك