حادث وهمي مفترض على مبنى فندق كمبنسكي عشتار

حادث وهمي مفترض على مبنى فندق كمبنسكي عشتار
الرابط المختصر

تنفيذاً للخطة التدريبية السنوية للمديرية العامة للدفاع المدني نفذت مديرية دفاع مدني البلقاء و بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة ذات العلاقة تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى فندق كمبنسكي عشتار (البحر الميت).

حيث اشتملت فرضية التمرين على نشوب حريق في الطابق الثاني يمتد إلى الطابق الثالث ويرافقه انتشار كثيف للدخان في جميع أنحاء المبنى مما يؤدي إلى إصابة (9) أشخاص من العاملين وشاغلي الفندق بإصابات مختلفة من جروح وحروق وضيق بالتنفس مع وجود عدد من المفقودين والمحاصرين داخل الفندق .

حيث تقوم كوادر الدفاع المدني بالتعامل مع الحادث باستخدام احدث الآليات والمعدات للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره للطوابق الأخرى وإسعاف المصابين وإخلاء عدد من المحاصرين عن طريق عمليات الإنزال بواسطة الحبال والسلالم.

ويهدف هذا التمرين إلى رفع كفاءة مرتبات الدفاع المدني واختبار كفاءة الآليات والمعدات المستخدمة في عمليات الإطفاء والإسعاف والإنقاذ في التعامل مع مثل هذه الحوادث والوقوف على مدى جاهزية المؤسسات العامة والخاصة وتفعيل خطط الطوارئ واختبار قدرة الفرق الموجودة لديها في التعامل مع الحوادث المختلفة وترسيخ مفهوم التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية للتعامل مع الحوادث الحقيقية حال وقوعها لا قدر الله .

أضف تعليقك