جودت مناع : محاولات جماعة الهيكل لذبح القرابين في الأقصى أو محيطه ستفشل كما سابقاتها

أكد منسق الحملة الدولية للدفاع عن القدس جودت مناع حول محاولة ذبح القرابين داخل المسجد الأقصى، أنها ستفشل كما سابقاتها، وأن من يقوم بهذا الفعل هم المستوطنون المتطرفون، -الذراع العسكري بوجه مدنيّ زائف- لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار منّاع خلال حديثه لراديو البلد أنّ الاحتلال يوفر كامل التغطية العسكرية والأمنية لهؤلاء المتطرفين اليمينيين من أجل القيام بجرائم حرب في مدن وقرى ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وداخل المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وقال إنّ ما نراه اليوم هو باعتبار تتويج لجرائم المستوطنين وجيش الاحتلال في المقدسات الإسلامية، ولكن هذه المحاولة لن تنجح كما سابقاتها بغض النظر عن الظروف المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضّفةِ والقدس.

وأضاف، أنّ هناك اضطراب بالعمل التجاري في القدس والبلدة القديمة، واضطراب أيضًا عند البوابات بسبب القيود العسكرية الإسرائيلية عند البوابات المؤدية لباحات المسجد الأقصى المبارك، والحواجز العسكرية المقامة حول مدينة القدس التي يصل عددُها إلى ١٦ حاجز عسكري.

وأوضح أن الاحتلال قام بإغلاق حاجز قلنديا اليوم الاثنين، وبالتالي قلّ عدد المصلين والمتجهين إلى المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك؛ بسبب هذه الإجراءات العسكرية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

أضف تعليقك