جودة ينفي وجود السفير الإسرائيلي في عمان و يدين مجزرة قانا

الرابط المختصر

نفى الناطق الإعلامي باسم الحكومة ناصر جودة خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده في رئاسة الوزراء الاثنين وجود السفير الإسرائيلي في عمان في هذا الوقت دون ان يوضح الاسباب, غير انه أكد أن الاتصالات الأردنية على كافة المستويات مستمرة ومكثفة لتدارك الوضع في لبنان, وقال أن السفير الأردني في تل أبيب قام بتوجيه من الحكومة بمقابلة المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية وعبر عن استنكار الأردن الواضح والصريح لما جرى بالأمس وبلهجة شديدة, وأضاف أن هذه الاتصالات مازالت مستمرة.
وحول مشاركة الأردن في القوات الدولية في لبنان قال جودة انه لم يتبلور موقف واضح حول هذه المشاركة, مشدداً على أن القضية الملحة الآن هي الوقف الفوري لإطلاق النار.
وحول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من مقاطعة اللبنانيين للمستشفى الأردني الميداني الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت أكد جودة أن هناك تضارب في الإخبار التي تناولتها وسائل الإعلام مشيراً أن المستشفى يستقبل الحالات الكثيرة حيث استقبل أمس من 300 إلى 400 حالة.
وفي سؤال لعمان نت حول الضمانات التي حصلت عليها الأردن لسلامة الطواقم الطبية العاملة في بيروت قال جودة عندما تم ترتيب الأمور اللوجستية المتعلقة بذهاب الطائرات إلى مطارات بيروت وتم التنسيق مع كافة الجهات الدولية والإقليمية حول هذا الموضوع وهذه أمور معروفة ومتعارف عليها دوليا.
وأشار إلى أن بيان الإدانة يشكل الإطار الواسع للموقف الأردني وهذا إجراء متبع ويعبر عن الموقف وتلازمه إجراءات واتصالات مكثفة على كافة المستويات الرسمية الأردنية مع جميع الجهات لحث الجهات المؤثرة في هذه المعادلة للوصول إلى وقف لإطلاق النار, ونحن ندين ونشجب ولكننا في نفس الوقت نكثف جهودنا على كافة المستويات السياسية والإنسانية والدبلوماسية.
وحول زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للأردن قال جودة أن لقاء الملك عبد الله الثاني مع رئيس الوزراء العراقي كان مبرمجا في السابق غير أن الظروف السياسية داخل العراق أدت إلى تأجيل الزيارة وقد جرى بحث العديد من القضايا المشتركة بين البلدين.
وفي الزيارة التقى رئيس الوزراء المالكي مع رئيس الوزراء معروف البخيت حيث بحثوا موضوع إقامة بعض العراقيين في الأردن, وقال جودة لقد تم التأكيد على أن التسهيلات ستقدم للعراقيين المقيمين في الأردن.
وحول متابعة الأردن للتطورات في القضية الفلسطينية قال جودة لا شك أن الأحداث الأخيرة في لبنان وفلسطين تشكل عقبة ولكن مبدأنا ونهجنا أن هذه المنطقة يجب أن تنعم بالسلام والأمن عاجلاً أم آجلاً والطريق الأمثل لذلك هي المفاوضات المباشرة وتطبيق خطة خارطة الطريق.
يشار إلى أن هذا هو المؤتمر الصحفي الثاني الذي يعقده الناطق باسم الحكومة بعد اشتعال أتون الحرب الإسرائيلية على لبنان بعد أن كان جودة قد توقف عن عقد المؤتمر لمرتين ولوحظ سيطرة الملف اللبناني والدور الذي تقوم به الأردن لحل ألازمة على أسئلة الصحفيين للناطق باسم الحكومة ناصر جودة الذي بدأ حديثه منوها إلى بيان الشجب والاستنكار الذي أصدره الملك عبد الله الثاني حول المجزرة التي ارتكبت بحق سكان قرية قانا في الجنوب اللبناني

أضف تعليقك