جودة: ملتقى الأردن يناقش مستقبل المملكة

الرابط المختصر

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة أن ملتقى الأردن الذي من المفترض عقده منتصف الشهر القادم هو مبادرة ملكية لإفساح المجال لمشاركة واسعة من قطاعات شعبية مختلفة ومؤسسات المجتمع المدني

لغاية مناقشة السياسيات العريضة لمستقبل الأردن، جاء هذا في مؤتمره الصحفي الذي عقده صباح الاثنين.

وقال جودة في إجابة عن سؤال حول الاتصال الهاتفي بين الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس لحل أزمة اختطاف الجنديين الإسرائيليين والدفع باتجاه التهدئة من الجانب الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وتحديداً في غزة "أن الأردن كما هو شأنه دائماً يستخدم كل اتصالاته ونفوذه للخروج من أي أزمة وهو ما حصل طوال أمس وقد لمست الحكومة إشارات إيجابية جدا بهذا الشأن".

وفيما يخص تداعيات أزمة النواب الأربعة وما تردد من طلب لقاء مع رئيس الوزراء معروف البخيت مقدم من الحركة الإسلامية قال جودة "أنه ليس مطلعاً على طلب رسمي منهم ولكن رئيس الوزراء يجري لقاءات متتالية مع مختلف الأحزاب والنقابات وفعاليات شعبية مختلفة".

وفيما يخص قضية النواب الأربعة فهي ما زالت منظوره في القضاء الذي له كلمة الفصل فيها، أما فيما يخص حل مجلس النواب فاستبعد أي حديث بشأنه خاصة أن لهذا ألأمر إطار دستوري يحكمه.

هذا وأعاد جودة التأكيد على أن مسألة تحويل الأموال إلى أراضي السلطة الفلسطينية هو شأن داخلي يخص كل بنك على حده استناداً إلى سياسته المؤسسية والتزاماته الدولية.

أما في الشأن العراقي فأوضح جودة موقف الحكومة الواضح بتمني نجاح مشروع المصالحة الوطنية العراقي لما فيه مصلحة العراقيين جميعاً.

أضف تعليقك