جودة: مشروع بوابة الأردن قيد الإنشاء والمعارضة كانت قبل تنفيذه

جودة: مشروع بوابة الأردن قيد الإنشاء والمعارضة كانت قبل تنفيذه
الرابط المختصر

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة حول مشروع بوابة الأردن الذي انهارت منه ثلاثة أسقف "أنه وقع حادث آخر في نفس الموقع قبل فترة، والأمانة عارضت المشروع قبل إنشاءه ولكن الآن أصبح قيد الإنشاء والمعارضة كانت قبل تنفيذه".

وأكد جودة في مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم: "أن العمل توقف حاليا في المشروع وذلك للوصول إلى نتائج التحقيق فيما حصل، وهناك عدة أجهزة تتابع الموضوع".

وقال أن ملف المعتقلين في السجون العراقية هو ملف امني متابع من قبل الحكومتين الأردنية والعراقية، "هذه القضية أمنية ومتابعة من الأجهزة الأمنية الأردنية والعراقية وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الإجراءات حال الانتهاء منها".

من جهته أخرى، تطرق الوزير إلى ملف الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية بقوله "ملف الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية متابع يوميا من قبل وزارة الخارجية والسفارة الأردنية في تل أبيب وهناك متابعة حثيثة لهذا الموضوع".

وحول تصريحات البابا بنكدت السادس عشر حول الإسلام، قال جودة: "كان هناك موقف رسمي عبر عنه وزير الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية عبد الفتاح صلاح وهذه التصريحات التي صدرت عن البابا كانت تصريحات مسيئة وجاءت في وقت من غير المفيد الدخول في هذه المواضيع، ونحن نعتقد أن ما حدث في الأمس وردود الفعل التي شاهدناها والتي بينت سرعة استجابة البابا، لما كان يبدو بشكل واضح أنه تسبب بالكثير من ردود المختلفة ولكنه لم يكن اعتذار كافي لكافة الجهات".

وتابع: "والبابا في تصريحاته ذهب إلى حد ما بتوضيح موفقه وإقراره بأن تصريحاته مسيئة للدين الإسلامي وسرعة استجابة دليل على عدم السوء النية ".

وعن زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الأردن، أوضح جودة "الحديث كان حول آخر التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية ومساعي تشكيل حكومة الوحدة وطنية، وأن هذه المرحلة تقتضي بتشكيل موقف عربي موحد لتحريك مبادرة عملية السلام وعودة الأطراف المعنية إلى المفاوضات المباشرة وان القضية الفلسطينية هي أساس الصراع في الشرق الأوسط ومفتاح السلام والأمن والاستقرار في المستقبل".

وحول النفط العراقي وإمكانية نقله إلى الأردن، قال الوزير: "هناك خطة موضوعة ومتفق عليها لتنفيذ موضوع الاتفاقية النفطية بين الأردن والعراق وهذه الأمور مختصة بها جهات معينة في الدولة كوزارة الطاقة ووزارة النقل، وسوف يتم تنفيذها بكل جوانبها من حيث نوعية النفط وطرق نقلة وهي ليس خطة سرية، والاتفاقية سارية المفعول".

وأشار جودة انه لا بد من يتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية لضمان وصول النفط إلى الأردن.

أضف تعليقك