جودة: الأردن ساعد في تحديد مواقع الزرقاوي

الرابط المختصر

 

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة مقتل زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو مصعب الرزقاوي اليوم في "عملية اغتيال نفذتها القوات العراقية وقوات متعددة الجنسيات".

 

 

 

وقال في مؤتمره العاجل بدار رئاسة الوزراء ظهر اليوم أن الأجهزة الأمنية العراقية كان لها دورا بارزا وعلى مدى أشهر في ملاحقة الزرقاوي، "وكان هناك تعاون أمني من قبل كافة الجهات المعنية بملاحقة الزرقاوي، لاسيما الأجهزة الأمنية الأردنية في محاولة تحديد المواقع التي يتواجد فيها الزرقاوي ومعاونيه، فكان هناك عدة محاولات لتحديد هذه المواقع، وإلقاء القبض عليه ومهاجمة هذه المواقع التي يتواجد فيها، فيبدو أن العملية الأخيرة التي قامت بها الشرطة العراقية والقوات متعددة الجنسيات في تحديد الموقع كانت حقيقة".

 

وقال جودة أن "التعاون الأمني بين كافة الأطراف الأمنية في ملاحقة الشخص المطلوب كان قائما على مدى أشهر، والأجهزة الأمنية الأردنية بطبيعة الحال كانت تنسق مع نظيراتها من الأجهزة الأمنية في محاولات تحديد المواقع التي يتردد لها الزرقاوي، فهو مطلوب أردنيا وعراقيا بسبب الجرائم البشعة التي أرتكبها في العراق وكان لنا دوراً في الجهد الأمني على مدى أشهر في تحديد موقعه أما العملية كانت عملية عراقية بإسناد من قوات متعددة الجنسيات".

 

وأكد جودة أن هناك تعاونا أمنيا بين كافة الأطراف المعنية في ملاحقة الزرقاوي "وخصوصا الأطراف التي تمثل الدول التي استهدفها الزرقاوي ومعاونيه والذين نفذوا عمليات إرهابية".

 

وفي سؤال لعمان نت حول العلاقة بين اعتقال الكربولي في عمان مؤخراً وفيما لو أفاد عن معلومات ساهمت في تحديد موقع الزرقاوي بالعراق، أجاب جودة أن " هذه تفاصيل أمنية ولست في مجال الإجابة عنها الآن". 

 

وقال جودة إن الإرهاب هو ظاهرة موجودة في العالم، والأردن ملتزم كل الالتزام بالتصدي لمثل هذه الظاهرة، "وأن أي إرهابي سيستهدف الأمن الوطني والساحة الأردنية سيلاحق".   

 

واستذكر جودة التفجيرات التي حدثت في عمان في تشرين الثاني في العام الماضي مخلفة 60 مواطنا أردنيا قتيلاًَ، والتي كان الزرقاوي ضالعا ومسؤولاً عنها.

 

كما أكد جودة أن الأردن سيستمر باتخاذ كل إجراءات الحيطة والتشديد الأمني، "والأجهزة الأمنية يقظة باستمرار وتسهر لأجل الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطن في الأردن". 

 

 

 

 

وحول ما إذا ستطالب الحكومة الأردنية بطلب جثة الزرقاوي والسماح لعائلته بدفنه وإقامة العزاء أجاب الوزير "هذه التفاصيل سيعلن عنها في حينها".

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك