جودة:لا تعاون فني مع إسرائيل لدخول وخروج الطائرات للبنان

الرابط المختصر

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أن الأردن مستمر بدعم لبنان لأعمار ويدعم مواقف الحكومة اللبنانية السياسيةوأشار الى أن المستشفى الميداني لا يزال يواصل تقديم الخدمات للبنانيين.
وحول اعتزام قطر إرسال طائرة الى لبنان دون اخذ الإذن من إسرائيل أو النزول بعمان فان جودة أشار أن ذلك شأن قطري لا تتدخل الأردن به.وأشار جودة أن إحدى الصحف الأسبوعية نشرت على لسانه أن تعاونا أردنيا إسرائيليا يجري في الشؤون الفنية لدخول وخروج الطائرات من والى لبنان.وقال انه لم يتحدث عن ذلك ونفى وجود أي تعاون فني بين إسرائيل والأردن وقال انه لا تفتيش في عمان للطائرات المتجهة الى لبنان.
كما تطرق جودة في مؤتمره الصحفي الى استمرار التنسيق الأردني العراقي على مستوى الحكومات للتوصل الى تهدئة الأوضاع في العراق والوصول الى حل للازمة العراقية والمحافظة على وحدة العراق.
كما بين جودة أن الملك عبد الله الثاني أوفد سفير الأردن في مصر كمندوب عنه للمشاركة في جنازة الكاتب العربي الكبير نجيب محفوظ والذي توفي في القاهرة بعد صراع مع المرض.
وقد شارك وزير التمنية السياسية صبري ربيحات في المؤتمر الصحفي الأسبوعي حيث قدم للصحفيين شرحا وافيا عن جهود الحكومة في التنمية السياسة وحركة التشريع في البلاد.
وحول فتوى ديوان تفسير الدستور والتي بموجبها يفقد النائبان علي أبو السكر ومحمد ابوفارس عضويتهما النيابية .فقد أشار ربيحات أن هناك دورة استثنائية للبرلمان ولا يتم بحث أي موضوعات في الدورة الاستثنائية خارجة عن الإرادة الملكية.
لم يعط جودة وقتا كافيا للصحفيين لطرح أسئلتهم وكانت القلة من الصحفيين والتي منحت المجال للسؤال قد شطحت الى موضوعات عربية خاصة بتلك الدول على حساب العديد من الموضوعات المحلية.وقد طلب جودة في نهاية لقاءه من الصحفيين توخي الدقة في الأسئلة والدقة في نقل المعلومات من خلال وسائل الإعلام.

أضف تعليقك