جوجل نيوز تتبرع 12,500 دولار لعمان نت

قدمت الدائرة الإعلامية في موقع جوجل بمنحة خاصة لمعالجة الوضع الطارئ بسبب جائحة كورونا لمؤسسات إعلامية. وقدم تم التبرع ب 12,500 دولار لدعم شبكة الاعلام المجتمعي لمساعدتها في التغلب على الوضع الصعب التي سببته الجائحة للمؤسسة الإعلامية.

يقول داود كتاب مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي ان المنحة ستساعد في تغطية الفجوة التي خلقتها الثورة المعلوماتية فيما يتعلق بضعف بالإعلان المحلي وانتفال الثقل الاعلاني للشركات العملاقة. "من الجيد ان نرى بعض الشركات الرقمية الضخمة العمل على ردم الهوة التي خلقتها الثورة المعلوماتية خاصة فيما يتعلق بالإعلان المحلي والذي أثر بصورة كبيرة على المؤسسات الإعلامية المستقلة الصغيرة."

وجاء نص المنحة غير المشروطة انها متوفرة لمؤسسات إعلامية صغيرة ومتوسطة والتي تنتج مواد إعلامية مستقلة تخدم المجتمع المحلي. "ان هدف المنح هو دعم انتاج صحافة مستقلة تخدم مجتمعاتها في ظل جائحة كوفيد 19. 

وتشترط المنحة ان تكون المؤسسة الإعلامية لها حضور رقمي ل 12 شهرا على الأقل وان يعمل في المؤسسة ما بين 2-100 موظف بوظيفة صحفية دائمة وان تتعامل مع الصحافة الإخبارية ولا يحق لمؤسسات حكومية او شبه حكومية التقدم للمنح ولم تحدد المنحة أي شروط او نشاطات مقابل المنحة.

من الجدير ذكره ان عمان نت تأسست كأول إذاعة عربية عل الانترنت في 15 تشرين ثاني عام 2000 تحت رعاية منظمة اليونيسكو وامانة عمان الكبرى وقد تطور الموقع وأصبح الموقع الرسمي لراديو البلد الذي حصل على ترخيص بالبث عبر ال FM عام 2005.

 

أضف تعليقك