جوابرة:توفر كميات كافية من المواد الغذائية بأسعار مستقرة

الرابط المختصر

أكد نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابره توفر مخزون كبير من السلع الغذائية والأساسية في السوق المحلية وبأسعار مستقرة واقل من العام الماضي استعدادا لشهر رمضان الفضيل.

وقال جوابره خلال لقاء نظمته اليوم السبت غرفة تجارة عمان لمستوردي المواد الغذائية أن المستوردين والتجار وفروا كميات كبيرة من السلع الغذائية تكفي أسواق المملكة لمدة خمسة أشهر وببدائل متعددة.

وأضاف أن المراكز التجارية الكبرى (الموالات) التي تنتشر في العاصمة والزرقاء واربد والعقبة بدأت منذ بداية الشهر الحالي بطرح عروض تجارية على مختلف السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنون خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد عدد من المستوردين خلال اللقاء وجود مخزون كبير من المواد الغذائية بمختلف أصنافها معروضة في السوق المحلية مقابل الطلب الذي وصفوه بالضعيف معربين عن أملهم بتحسن نشاط الحركة التجارية خلال الأيام المقبلة.

وكشف مدير عام شركة حجازي وغوشة عصام حجازي عن وصول باخرة اليوم السبت إلى العقبة تحمل50 ألف خاروف استرالي بوزن يتراوح بين15 و20 كيلو غراما ستباع في مسلخ أمانة عمان الكبرى بسعر5 دنانير للكيلو.

من جهته دعا رئيس غرفة تجارة عمان رياض الصيفي الجميع الى التعاون لإدامة توفير المخزون لجميع السلع الغذائية لا سيما تلك التي يكثر الطلب عليها خلال شهر رمضان المبارك وبأسعار معتدله وهوامش ربح معقولة.

وأكد أن الغرفة حريصة على التواصل مع المواطنين والتجار لبيان المعلومات بكل شفافية انطلاقاً من حرص الغرفة على المصلحة العليا داعيا المواطنين إلى عدم التهافت على الشراء والتخزين.

يذكر أن المملكة تستهلك حوالي200 ألف طن من السكر و100 ألف طن من الأرز و60 ألف طن من اللحوم الحمراء (المواشي) و170 ألف طن من الدواجن و25 ألف طن من الأسماك المجمدة سنويا.

أضف تعليقك