جمعة الاعتقالات (أسماء)

جمعة الاعتقالات (أسماء)
الرابط المختصر

اعتقل جهاز المخابرات العامة مساء الخميس و الجمعة عدد من الناشطين السياسيين والمتقاعدين العسكريين.

 

و اعتقلت الأجهزة الأمنية النائب السابق والمقدم المتقاعد وصفي الرواشدة الذي وجه رسالة الى الملك عبد الله الثاني عبر صفحته على الفيس بوك الجمعة الماضية تحت عنوان " النداء الأخير"

 

وتساءل الرواشدة -في الرسالة- هل الملك عبدالله الثاني يعلم بما يجري؟ قائلا: "بقاء الوضع هكذا دون أن يخرج الملك علينا بخطاب قومي شامل يوضح فيه رأيه وموقفه وقراره سيكون له أثر مدمر على الوطن وعلى نظام الحكم مباشرة".

 

وكتب النائب وصفي الرواشدة عبر صفحته على الفيس بوك الجمعة "انا معتقل لدى المخابرات يبدو أن السبب يعود لنشاطي على صفحة التواصل الاجتماعي وآرائي الوطنية وخصوصا لما نشرته قبل ايام تحت عنوان (النداء الاخير).

 

وتابع النائب "طلبت من احد الأصدقاء نشر هذا المنشور على صفحتي ليعلم ابناء شعبنا الطيب ، أن اي صوت حر هو صوت مرفوض والمطلوب من ابناء الشعب الصمت على الظلم والفساد وعدم الحديث نهائيا في الشأن العام وترك الوطن يضيع دون ابداء رفضهم او رأيهم على اقل تقدير في التنبيه لذلك والحرص على مصلحة الوطن العليا ".

 

و كما اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية مجموعة من الناشطينمن بينهم" اللواء المتقاعد محمد العتوم،المحامي د حسام العبداللات،النائب السابق المقدم المتقاعد وصفي الرواشدة،العميد المتقاعد د عمر العسوفي،الناشط السياسي فلاح الخلايلة، والناشط السياسي سامر القاسم ، وعضو مجلس شورى في حزب جبهة العمل الإسلامي عبدالرحمن الدويري ".

 

ولم تصدر الجهات الأمني أي تعليق أو بيان حول  اسباب الاعتقال،  وانتقد ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي لجوء الجهات الرسمية " للقبضة الأمنية" ضد  من " يعبرون عن رأيهم".

 

أضف تعليقك