جلستان للنواب لمناقشة "البلديات" و"مراقبة الأنشطة الاقتصادية"

جلستان للنواب لمناقشة "البلديات" و"مراقبة الأنشطة الاقتصادية"
الرابط المختصر

يعقد مجلس النواب الأحد، جلستين صباحية ومسائية، حيث من المقرر أن يناقش كتاب رئيس الوزراء المتضمن مشروع قانون الملكية العقارية.

 

ويستكمل المجلس خلال جلسته الصباحية، مناقشة قرار لجنة الخدمات العامة والنقل المتضمن مشروع قانون معدل لقانون الطيران المدني، إضافة إلى قرار اللجنة المشتركة (اللجنة القانونية ولجنة المرأة وشؤون الأسرة) والمتضمن مشروع قانون الحماية من العنف الأسري.

 

وأضاف المجلس على جدول أعمال جلسته الصباحية، مناقشة كتاب رئيس الوزراء المتضمن مشروع قانون معدل لقانون البلديات، والذي أعطي صفة الاستعجال.

 

كما أضيف كتاب رئيس الوزراء المتضمن مشروع قانون معدل لقانون الجمارك، وقرار اللجنة المشتركة ( اللجنة المالية ولجنة  الاقتصـــاد والاستثمار  ) والمتضمن مشروع قانون معدل لقانون البنوك لسنة 2015.

 

ويناقش المجلس كتاب رئيس الوزراء المتضمن مشروع قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية لسنة 2017.

 

وكان مجلس الوزراء قد قرر الموافقة على مشروع قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية لسنة 2017، بعد أن أدخل بعض التعديلات عليه، ومن أبرزها أن هذا القانون يتقدم في التطبيق على أي تشريع آخر يتعلق بالتفتيش والرقابة على الأنشطة الاقتصادية.

 

وأوضح المجلس أن المشروع يأتي انطلاقا من ضرورة الارتقاء بمنظومة التفتيش على الأنشطة الاقتصادية بما ينعكس بشكل ايجابي على البيئة الاستثمارية في المملكة، إلى جانب الحد من التداخل والازدواجية في صلاحيات الجهات الرسمية المتعلقة بالرقابة والتفتيش.

 

 

أما في الجلسة المسائية، فسيناقش المجلس كتاب رئيس الوزراء والمتضمن مشروع قانون الملكية العقارية، واستكمال مناقشة قرار لجنة الخدمات العامة والنقل المتضمن مشروع قانون معدل لقانون الطيران المدني.

 

ويستكمل النواب مناقشة قرار اللجنة المشتركة (اللجنة القانونية ولجنة المرأة وشؤون الأسرة) والمتضمن مشروع قانون الحماية من العنف الأسري.

 

كما يستكمل المجلس مناقشة كتاب رئيس الوزراء المتضمن مشروع قانون معدل لقانون البلديات، ومشروع قانون معدل لقانون الجمارك، إضافة إلى مشروعي قانون معدل لقانون البنوك، وقانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية.

أضف تعليقك