جد يتخلى عن أحفاده بسبب الفقر

جد يتخلى عن أحفاده بسبب الفقر
الرابط المختصر

أجبرت ظروف مالية واقتصادية صعبة، ستيني الى التخلي عن حفيديه (6 أشهر و3 سنوات)، وتركهما يبكيان في ليلة باردة من الأسبوع الماضي أمام منزل صديق ابنه لكي يتكفل بهما إلا أن الأخير قام بتسليم الطفلين الى إدارة حماية الأسرة.

وكشف مصدر مقرب من التحقيق في القضية لـ"عمان نت" أن الإدارة أمرت بإحالة الطفلين الى دور الرعاية لتقديم المساعدة والحماية القانونية لهما، خاصة وأنهما تُركا في ظروف صعبة، فالطفلة كانت تعاني من حالة إهمال شديد وقمل بالرأس وانعدام النظافة الشخصية.

كما يعاني شقيقها البالغ من العمر 6 اشهر من حالة صحية متردية لعدم تنظيف جسده الصغير لعدة أيام من "الحفاضة"، إضافة الى وجود آثار إهمال على الطفل جراء نقص الرعاية اللازمة لمن هم في عمره.

وبين المصدر أن الإدارة قامت بتسليم الطفلين حسب الأصول الى وزارة التنمية الاجتماعية حيث جرى توديعهما في دار رعاية للأطفال.

وتوصلت الى أن  الجد قام بتأمين الطفلين أمام بيت صديق ابنه لكون ابنه مسجون ووالدة الطفلين مجهولة الاقامة، وكان الطفلين برعاية جدهما إلا أنه ولأسباب مالية ومعيشية صعبة لا يستطيع على إعالتهما ورعايتهما فقام بترك الطفلين أمام منزل الصديق والتحقيقات ما زالت جارية.

أضف تعليقك