جديد أمانة عمان ...حافلات سريعة التردد

جديد أمانة عمان ...حافلات سريعة التردد
الرابط المختصر

كشف امين عمان المهندس عمر المعاني عن نية الامانة إطلاق حملة اعلامية مكثفة لشرح تفاصيل مشروع حافلات سريعة التردد الذي باشرت الامانة بتهيئة الموقع في شارع الملكة رانيا العبدالله للبدء باولى مراحله.

واضاف المهندس المعاني خلال برنامج "مع الامين" الذي بث اليوم على اذاعة امانة عمان "هواء عمان" 105،9 "ان مشروع الحافلات سريعة التردد هو باكورة مشاريع الامانة لتنظيم وتطوير منظومة النقل العام مستقبلا في عمان .

وكانت الامانة باشرت بفك الانارة عن الجزر الوسطية من اشارة الدوريات الخارجية باتجاه شارع الملكة رانيا العبدالله ومن تقاطع مستشفى الجامعة باتجاه نفق الصحافة وتركيب انارة جانبية ، وذلك لتهئية الموقع امام تنفيذ مشروع الحافلات سريعة التردد.

واكد ان الامانة ستعمل على ايجاد مواقف للسيارات بالفراغات المحاذية للامانة ومبنى مركز الحسين الثقافي ، وتركيب جسرين للمشاة لتمكين المواطنين من الوصول للجزيرة بين الشارعين امام مبنى الامانة.

وبين امين عمان ان الامانة ستعمل على تحسين واقع الخلطة الاسفلتية لشارعي ابو بكر الصديق وعمر مطر المحاذية لمبنى امانة عمان ومركز الحسين الثقافي وتخطيطهما لمنع الارباك المروري فيهما ، لافتا في السياق ان سلطة المياه انهت مشروع الصرف الصحي الرئيسي لماسورة 1000 ملمتر الموجودة في شارع ابو بكر الصديق .

واشار تعقيبا على ملاحظة مواطن حول ظاهرة العبث وسرقة اغطية المناهل من الشوارع ان دائرة الانتاج التابعة للامانة تقوم يوميا بصناعة ما بين 50 ــ 60 غطاء منهل لتعويض بدل الفاقد جراء تعرضها للسرقة. لافتا ان الامانة شددت اجراءاتها للحد وضبط هذه الظاهرة من خلال تكثيف الرقابة .

وتابع المهندس المعاني خلال رده على اتصالات المواطنين في حلقة البرنامج الماضية ان الامانة ستعمل بداية تموز القادم على اعادة تأهيل رصيف في ضاحية الياسمين التابعة لمنطقة بدر / شارع ابو صوفة ، وتركيب وحدات انارة في ضاحية الرشيد شارع زينب الاسدية الشهر المقبل.

ولفت خلال حديثه للبرنامج الذي تقدمه روزين النبر ان كوادر امانة عمان انجزت اعمال خلطات اسفلتية لشارع الشهيد من جهة شارع الجيش وهو طريق نافذ من اختصاص وزارة الاشغال .

وخلال استقباله اتصالات المواطنين اليوم وعد امين عمان بعمل صيانة فورية لدرج سلمة بن الاكوع ، ودراسة وضع مطبات امام مسجد التابعين في ام نوارة ، وايجاد حل مروري لحوادث المرور والدهس في شارع رامي عناب / بيادر وادي السير،وعمل دراسة مرورية لاصطفاف المركبات بشكل عرضي في الشارع الواقع عند سمارت باي بجانب كوزموا .

أضف تعليقك