جدل حول مشروع نفق في شارع مكة وترخيص لماكدونلدز

الرابط المختصر

ناقش أعضاء أمانة عمان الكبرى في الجلسة العادية الرابعة، عدة عطاءات تمت الموافقة عليها، في جلسة ترأستها عضو المجلس هيام كلمات، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي، حيث شهدت الجلسة سخونة عن سابقها من جلسات؛ فمشاركة الأعضاء في إبداء الرأي وطرح قضايا ومشكلات مناطقهم، كان المختلف في الاجتماعات. وأثار الأعضاء بعض ما يعانيه المواطن الأردني، في شارع مكة، حيث الأزمات المرورية خانقة، وفيما يخص مشروع ربط مجمع جبر بالكيلو والحرمين، وإقامة مشروع (دراسة المنطقة في إمكانية وضع نفق باتجاه مكة، من شارع ملك العبد الله في نفق والتقاءه في شارع عبد الله غوشة بمكة)، أثار الموضوع ردود فعل بين الأعضاء، ليقول الأمين، "لا نقوم بمشاريع إلا بدراسة مرورية يقوم بها قسم الهندسة المرورية، وسيتم تحديثها بالصيف الحالي، بعدما أخذنا مساهمة من العبدلي، بالمشاركة في مبلغ 300 ألف دينار، في تحديد الدراسة المرورية، بالإضافة إلى ذلك ما يقام لعدة مشاريع أخرى".



ليقرر المجلس بعد ذلك إلى إحالة عطاء إنشاء نفق اتجاه واحد بكلفة تصل إلى 896 ألف دينار لشركة محمد أبو عيشة يتم تنفيذه خلال 70 يوما.



ومن العطاءات التي نوقشت؛ توريد عطاء حصمة مخلوطة للفرشيات، ويتضمن القرار إحالة هذا العطاء إلى شركة أبو جريس وشركاه، بالأسعار الإفرادية المعروضة منهم، والتي تبلغ القيمة الإجمالية لكامل كميات وأعمال العطاء إلى 347000 ألف دينار.



كما تمت الموافقة على عطاء إنشاء إطار وأرصفة حدائق متفرقة لمؤسسة بيت القدس للمقاولات الإنشائية، بالأسعار الإفرادية المعروضة منهم، وتبلغ قيمتها الإجمالية إلى 318361 دينارا، على أن يتم تنفيذ كامل أعمال العطاء المطلوبة خلال مدة 240 يوما من تاريخ أمر المباشرة بالعمل.



تخفيض أسعار الأكشاك، في منطقة مجمع رغدان، كانت حاضرة عبر كل من العضو أيوب خميس ويحيى السعود، مطالبين الأمانة بتخفيض الأسعار، ويرد الحديد على ذلك "لا مانع لدي، لكن شريطة أن يلتزموا المستأجر بتعليمات التي ستضعها الأمانة لهم"، كما وافق المجلس على تخفيض الأجرة السنوية لمطعم ماكدونلدز في رغدان بإجارة سنوي 30 ألف دينار بدلا من 40 ألفا، بعد جدل ومعارضة من قبل بعض الأعضاء لاسيما أعضاء جبهة العمل الإسلامي.



كما وافق المجلس على تخصيص ما مساحته 2000 م2 من قطعتي أرض الأمانة ذوات الأرقام 3356،1905 حوض 15 الصويفية، لمركز السعودي للكفيفات، بإيجار سنوي مقداره 100 دينار من تاريخ توقيع الاتفاق، حيث سيكون الدعم من قبل المملكة السعودية.



ووافق على تسمية شارعين في العاصمة عمان على اسم رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، والشاعر الأردني الراحل روكس بن زائد العزيزي.



مؤجلا المجلس النظر في قرار لجنة الاستملاك والأملاك المتضمن تخصيص قطعتي ارض لإقامة المقر الدائم للمركز السعودي للكفيفات.

أضف تعليقك