"جبهة العمل" يكشف عن تورط شخصيات في ملفات فساد

"جبهة العمل" يكشف عن تورط شخصيات في ملفات فساد
الرابط المختصر

أكد رئيس لجنة مكافحة الفساد في حزب جبهة العمل اﻹسلامي عزام الهنيدي "لعمان نت" عن أن الحزب سيكشف خلال المؤتمر الذي سيعقده يوم الاثنين أدلة تدين بعض الشخصيات المتورطة في ملفات فساد عديدة من ضمنها اتفاقية الكازينو مبيناً بأنه سيعرض نص اتفاقية الكازينو اﻷصلي على الحضور.

وأضاف الهنيدي بأن رئيس الوزراء وحكومته آنذاك تتحمل مسؤولية هذه الاتفاقية بالكامل؛ مبيناً أن هذه الاتفاقية مخالفة للقانون والدستور.

ورغم مناقشة مجلس النواب لقضية الكازينو يوم الاثنين إلا أن بعض القيادات الحزبية تتخوف من دور المجلس في القضية؛ وهو أمر أشار إليه أمين عام الحزب الوطني الدستوري أحمد الشناق باحتمالية وجود صفقة سياسية في القضية ﻹعادة الهيبة لمجلس النواب.

كما ويتخوف الشناق من أن تذهب ملفات فساد حقيقية بثمن سياسي؛ محذراً في الوقت ذاته من أن تنحرف القوى الحزبية والوطنية عن اﻷجندة الوطنية في اﻹصلاح السياسي.

ويبين الهنيدي عدم وجود ثقة في مجلس النواب في الوصول إلى نتائج حول ملفات الفساد المطروحة، وهو ما أكد عليه الشناق بأن حالة انعدام الثقة اتجاه التعامل مع ملفات الفساد ستبقى موجودة.

تنامي مطالب الأحزاب السياسية بمكافحة الفساد يراه البعض ركوباً للموج؛ خاصة في ظل تركيز اﻷحزاب في اﻵونة الأخيرة على مكافحة الفساد بدلاً من اﻹصلاح السياسي.

من جهته؛ أوضح عضو المركز السياسي في الحزب الشيوعي نضال مضيه بأن مطالب اﻷحزاب ب الهنيدي أن حزب جبهة العمل اﻹسلامي طرح العديد من ملفات الفساد وكان سباقاً من خلال مجلس النواب بطرح أسئلة على الحكومة حول ملف الكازينو وسكن كريم لعيش كريم.مكافحة الفساد لم يأتي ركوب للموج وإنما جاء استشعاراً بمدى خطورة عدم الكشف عن قضايا الفساد.

أما حول عقد حزب جبهة العمل مؤتمر للكشف عن ملفات الفساد في هذه الفترة؛ فقد بين الهنيدي أن حزب جبهة العمل اﻹسلامي طرح العديد من ملفات الفساد وكان سباقاً من خلال مجلس النواب بطرح أسئلة على الحكومة حول ملف الكازينو وسكن كريم لعيش كريم.

أضف تعليقك