جامعة الحسين تنظر بعودة الدوام وتطمينات أمنية

جامعة الحسين تنظر بعودة الدوام وتطمينات أمنية
الرابط المختصر

تبت جامعة الحسين بن طلال خلال اجتماع يعقده مجلس عمداء الجامعة صباح الاحد بقرار عودة دوام الطلبة  المعلق منذ 13 يوماً على خلفية المشاجرة التي راح ضحيتها اربعة أشخاص، حسب نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد النوافلة.

وتوقع النوافلة في حديثة " لعمان نت" يوم السبت، عودة الدوام منتصف الاسبوع الجاري، مشيراَ الى ان الاوضاع تتجه للهدوء.

وكشف نوافلة عن خطة لتعويض الطلبة ما فاتهم من محاضرات حال اتخاذ قرار بعودة الدوام.

في شأن متصل قال النائب أمجد آل خطاب ان عشائر معان وعشائر البادية الجنوبية (الحويطات) عبروا عن ارتياحهم للإجراءات الامنية التي اتخذتها الاجهزة الامنية بمتابعة المتسببين بالإحداث.

وأكد آل خطاب " لعمان نت" القاء القبض على المتسببين بالأحداث، خاصة المتورطين بجريمة القتل، التأكيد الذي يأتي قبل يومين من انتهاء المهلة التي منحها عشائر البادية الجنوبية لوزير الداخلية حسين هزاع المجالي لإلقاء القبض على المتسببين بالأحداث.

مصدر امني قال "لعمان نت" التحقيقات جارية على قدم وساق مع المتهمين بالتسبب بالاحداث، وقال المصدر الذي توقع الانتهاء من التحقيقات قبل انتهاء المهلة " سيحال الى القضاء كل من يثبت تورطه".

وكانت الاجهزة الامنية نفذت حملة اعتقالات طالت العديد من المشتبه بتسببهم بالأحداث التي شهدتها الجامعة.

المصدر الامني عودة الهدوء الى محافظة معان حيث لم تشهد المحافظة اشتباكات منذ منح المهلة فيما انسحبت قوات الأمن، كما تم إزالة الإغلاقات الامنية.

يذكر ان المحافظة شهدت حالة توتر وانتشار لمظاهر التسلح في اعقاب الاحداث التي شهدتها الجامعة، وبلغ التوتر حد مطالبة عشائر البادية الجنوبية بإعلان البادية محافظة.

أضف تعليقك