جامعة البترا تعتمد تخصص شبكات الحاسوب

الرابط المختصر

حصلت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا على الاعتماد الخاص لتخصص شبكات الحاسوب بحيث تبدأ الدراسة فيه اعتبارا من الفصل الدراسي الأول لعام 2010/ 2011.

وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور غسان عيسى ان تخصص شبكات الحاسوب يهدف إلى تزويد الطلبة بمعرفة شاملة في مفاهيم الاتصالات والشبكات بجميع أنواعها وترسيخ مفاهيم وفوائد الاتصالات الإلكترونية وتطبيق تلك المفاهيم بطرق متكاملة على مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والعلمية و التقنية.

كما ويهدف الى تمكين الطالب من إتباع الأساليب المنهجية والمعايير المهنية في تحليل وتصميم وتنفيذ مشروعات الشبكات و الاتصالات،ويولي التخصص الجديد أهمية لمفاهيم أمن و حماية المعلومات للنظم الشبكية.

وأوضح الدكتور عيسى أن تخصص الشبكات والاتصالات يعتبر من أكثر تخصصات تكنولوجيا المعلومات نمواً وتطوراً بسبب التطورات الحديثة في مجال الانترنت وتطبيقاتها المختلفة ومجال الاتصالات السلكية واللاسلكية والحوسبة النقالة وأمن وسرية تبادل المعلومات.

واشار الى أن ما يميز تخصص شبكات الحاسوب انه يطرح تحت مظلة كلية تكنولوجيا المعلومات بحيث يبدأ الطالب دراسته للمواد الأساسية للكليةوالتي صممت بعناية لبناء قاعدة قوية عند الطالب تشمل مواد البرمجة و أساسياتها و هيكلية و عمارة الحاسوب و قواعد البيانات و هندسة البرمجيات ينطلق بعدها الطالب باتجاه واضح و مركز في تخصص الشبكات و الاتصالات و الانترنت و يدعم ذلك التخصص مجموعة منتقاة من المواد الاختيارية و مجموعة من المواد العملية إضافة إلى مشروع تخرج و مادة التدريب الميداني..

واضاف الدكتور عيسى ان الخطة الدراسية للتخصص تتكون من 135 ساعة معتمدة موزعة على أربع سنوات ويستطيع خريجو الثانوية العامة من المسارين العلمي والمعلوماتية من الالتحاق بهذا التخصص

أضف تعليقك