ثلاثية تشيكية في مرمى الولايات المتحدة ...وراقصو السامبا يبدأون رحلة الدفاع امام كرواتيا اليوم بمون

الرابط المختصر

حقق المنتخب التشيكي أكبر فوز في نهائيات كأس العالم الحالية بألمانيا وتغلب على منتخب الولايات المتحدة 3-0، في المباراة التي جمعت بينهما امس الاثنين ضمن المجموعة الخامسة للمونديال الذي يستمر حتى 9 تموز المقبل

واستهلت التشيك التسجيل عبر مهاجمها يان كولر في الدقيقة 5 من المباراة التي جرت على ملعب "أرينا أوف شالكه" بمدينة غيلسنكيرشن في حضور 52 ألف متفرج، ثم تكفل زميله توماس روزيكي بإكمال الثلاثية في الدقيقتين 36 و76.

وقدم الفريق التشيكي أداء رائعا أكد من خلاله اعتزامه المنافسة بقوة على قمة المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إيطاليا وغانا، علما بأن التشيك تشارك في المونديال للمرة الأولى منذ انفصالها عن سلوفاكيا عام 1993، بينما شاركت من قبل 8 مرات تحت اسم تشيكوسلوفاكيا، فيما تشارك الولايات المتحدة للمرة الخامسة على التوالي والثامنة في مسيرتها الكروية .

وبهذه النتيجة تواصل فشل المنتخب الأميركي في تحقيق الفوز على أي فريق أوروبي على الأراضي الأوروبية وهي الخسارة السابعة لهم في مواجهة منتخبات القارة العجوز.

وفي مباراة ثانيه فاز منتخب إيطاليا بهدفين مقابل لا شيء على نظيره الغاني أمس ضمن منافسات المجموعة الخامسة ؛حيث أحرز لاعب خط الوسط أندريه بيرلو هدف السبق لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 40 من الشوط الأول التي أقيمت بمدينة هانوفر.وأضاف البديل فينشينزو لاكوينتا الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

هذا وتلتقي غانا السبت القادم مع جمهورية التشيك في كولونيا في اليوم الذي يتقابل فيه منتخبا إيطاليا والولايات المتحدة في كايزرسلاوترن.

واعرب مدرب المنتخب الهولندي هيدينك ان فوز منتخب استراليا على اليابان 3/1 في منافسات المجموعه الخامسة ،وقد قلب فريق السوكا الروسي تأخرة في بداية المباراة الى فوز ثمين قبل نهاية المباراة بثماني دقائق كانت بأمضاء كاهيل (82،86)و(92) اما ناكامورا فكان صاحب السبق بتسجيلة هدف ياباني في د(26) .

اليوم وضمن المجموعة السابعة، تقام مباراتين الاولى تجمع كل من: توجو مع كوريا الجنوبية بمدينة فرانكفورت، والثانيه ستجمع منتخب فرنسا وجارة السويسرا ،اما راقصو السامبا سيحتفلون بالمنتخب الكرواتي عند العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بطريقتهم وذلك في منافسات المجموعة السادسةفي مدينة برلين الالمانية.

أضف تعليقك