تيار التجديد: المطلوب إزالة التشوهات وعدم رفع أسعار الكهرباء

الرابط المختصر

طالب تيار التجديد الحكومة بعدم رفع أسعار الكهرباء كونها تضيف أعباء جديدة تفوق قدرة المواطن على التحمل.
وقال التيار الذي يضم أحزاب الحياة وحصاد والتيار الوطني، ان إعلان الحكومة نيتها رفع أسعار المحروقات يأتي في ظرف يعجز فيه الكثير من المواطنين عن تسديد فواتير الكهرباء الحالية قبل الرفع بسبب الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها المواطن والبطالة التي تجاوزت نسبتها 25%حسب الإحصاءات الحكومية.
وأشار التيار في بيان صحفي أنه بحث في اجتماعه الدوري ماصدر عن الحكومة الأردنية وعلى لسان وزيري التخطيط والطاقة من توجة لزيادة اسعار الكهرباء على المواطنين الذين يزيد استهلاكهم الشهري عن 600 كيلوواط شهريا اعتبارا من بداية العام المقبل وذلك حسب قولهم لازالة التشوهات في تسعيرة الكهرباء وبناء على طلب البنك الدولي.
وبين التيار "ان هناك تشوهات كثيرة تتمثل بمالتزمت به الحكومات بشراء الكيلواط من شركات انتاج  وتوليد الكهرباء المتجددة ب 120 فلس بينما سعرها العالمي 17 فلسا، وهي التشوهات التي تلزمنا بشراء ماتنتجة شركات توليد الكهرباء المتعددة من كهرباء والتي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بينما لا يتجاوز استهلاكنا في أوقات الذروة 3000 ميجاوات وندفع قيمة الفارق دون أن نستخدمة على حساب المواطن".  
واوضح التيار ان المواطن يدفع سنويا مئات ملايين الدنانير ضريبة على المحروقات (بنزين،سولار،كاز)، وقد تتجاوز قيمتها المليار وهي جزء من الطاقة كما الكهرباء. 
 وطالب التيار د النواب بعدم تمرير قرار رفع أسعار المحروقات، حرصا على مصلحة الوطن والمواطن.

أضف تعليقك