توقيع عقد عمل جماعي للعاملين في مصانع الاسمنت

توقيع عقد عمل جماعي للعاملين في مصانع الاسمنت
الرابط المختصر

وقعت شركة مصانع الاسمنت الأردنية والنقابة العامة للعاملين في البناء / اللجنة النقابية للعاملين في فرع الرشادية عقد عمل جماعي في وقت متأخر من مساء الاثنين.

 

وقال وزير العمل علي ظاهر الغزاوي ان الوزارة تابعت عن قرب موضوع المفاوضات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر التي اثمرت عن توقيع الاتفاقية.

 

وأكد الغزاوي حرص الوزارة على حماية حقوق العمال في جميع المنشآت، إلى جانب الاهتمام والرعاية التي توليها  للمستثمرين ولأصحاب العمل, مشددا على الحرص المشترك لإستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في مؤسسات الدولة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

 

وأشار النائب غازي الهواملة الذي حضر توقيع الاتفاق، إلى أنه تم التوصل إلى ارضيات مشتركة بين الطرفين ، بعد جهود مشتركة  وتنسيق مع وزارة العمل واللجنة النقابية  خلال العشر ايام السابقة.

 

من جانبة اكد الرئيس التنفيذي للشركة عمرو رضا حرصه على التوافق فيما بين الشركة والموظفين للوصول الى ارضيات مشتركة تضمن حقوق العاملين، مثمنا الدور الكبير الذي قامت به وزارة العمل وممثلي الشركة واعضاء اللجنة النقابية للعاملين في  شركة مصانع الاسمنت الأردنية / فرع الرشادية.

 

ووافق الفريقان أن تقوم وزارة العمل برعاية مفاوضات مباشرة بين الأطراف لبحث موضوع التقاعد المبكر, وأن يتعهد ممثلو العمال في كافة مواقع الشركة بعدم تعطيل أعمالها وبعدم منع الموظفين من الدخول إلى كافة مواقع الشركة , وتلتزم الشركة بمنح مكافأة خاصة تدفع لمرة واحدة في عيد الفطر بمبلغ (100) دينار للعاملين في مصنع الرشادية ويلتزم العمال بعدم المطالبة بالمطالب التي تم تقديمها سابقاً باستثناء بحث موضوع التقاعد المبكر 0

أضف تعليقك