توقيع اتفاقية لإنشاء مركز للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية

الرابط المختصر

وقعت جمعية بيت المقدس الخيرية والمؤسسة السويدية للاغاثة الفردية اليوم الاربعاء اتفاقية لانشاء مركز نهاري للاشخاص ذوي الاعاقة العقلية داخل مقر الجمعية.

وتهدف الاتفاقية الى توفير التدريب المهني والتشغيل لمدة ثلاث سنوات والاخذ بيد الاشخاص ذوي الاعاقة العقلية ليكونوا افرادا فاعلين في مجتمعهم.

ويستهدف المشروع 30 شابا وفتاة من ذوي الاعاقة العقلية والذين تزيد اعمارهم على 14 سنة ويقطنون مناطق المنارة وام نوارة والقويسمة وابو علندا وخريبة السوق شرق عمان .

ووقع الاتفاقية عن الجمعية رئيسها المهندس حسام النمروطي ومديرة المؤسسة السويدية للاغاثة الفردية زينات ابو شنب بحضور مدير مديرية التنمية الاجتماعية/عمان الشرقية عايد العبادي.

وبموجب الاتفاقية يتدرب المستفيدون في المركز على انشطة النجارة والنول والخياطة والاشغال اليدوية بالاضافة الى التدريب على مهارات الحياة اليومية والتعليم الاكاديمي والانشطة الرياضية والترفيهية بما يتمشى مع احتياجاتهم النفسية والاجتماعية وقدراتهم العقلية والجسدية ليصلوا الى اعلى درجة ممكنة من الاستقلالية والاعتماد على النفس.

وتتولى المؤسسة السويدية تقديم الدعم المادي والفني للمركز عن طريق تزويده بالاثاث اللازم والادوات والمعدات والمواد الاولية اللازمة للقيام بالانشطة للبدء بعملية التدريب والتشغيل وتزويد المركز بمدرب تاهيل مهني لتقديم التدريب اللازم للعاملين والمتطوعين في المركز حول كيفية التعامل مع هذه الفئة.

كما تتولى جمعية بيت المقدس الخيرية مهمة التخطيط والادارة والتشغيل والاشراف على المشروع من خلال لجنة مشتركة تضم في عضويتها ممثلين عن الجانبين.

أضف تعليقك