توقيع اتفاقية توريد أول جهاز في المنطقة لكشف وعلاج السرطان

الرابط المختصر

وقّعت إدارة المستشفى الدولي مع السفير الألماني في الأردن الاتفاقية الأولية لتوريد الجهاز الطبي الأول من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا لكشف وعلاج السرطان في كافة أنحاء الجسم.



وحول فاعلية الجهاز وطريقة عمله تحدث الطبيب المشرف على الجهاز د. محمود الكرمي لعمان نت قائلا: "الجهاز فعال للعلاج وطريقة الكشف تتم بالرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي المحوري المرتبط بالجهاز وبعد ذلك يتم وضع خطة علاجية للورم في جسم المريض سواء كان سرطان أولى حميد او ثانوي منتشر في الجسم".

ووصف الكرمي الجهاز بالحديث والمتطور مؤكدا أن نسبة العلاج فيه تصل إلى 80-95% ، مشددا أنه لا يوجد له آثار سلبية لان العلاج يكون من خلال جلسة إلى 4 جلسات بدون جراحة واستخدام المواد الكيماوية ، فهو علاج شعاعي مركز عن طريق أشعه تصل إلى منطقة الورم المراد علاجها فقط وتؤثر تأثير قوي جدا عليها دون التأثير على باقي أجزاء الجسم".



وتابع الكرمي" نسبة الخطورة والمضاعفات محسوبة في العلاج لأنها تتم عن طريق الحاسوب وتقبل نسبة الخطورة 3% كحد أعلى وبصورة مؤقته كحدوث حرق في منطقة العلاج مثلا".



وسيحضر الحفل الرسمي لتوقيع الاتفاقية صباح يوم الثلاثاء في مقر المستشفى كادر طبي واسع، بالإضافة إلى السفير الألماني وممثلين بعض الوزراء الأردنية.


أضف تعليقك