توقع 1.5 مليون زائر لمهرجان الزيتون الوطني

الرابط المختصر

قال الناطق باسم وزارة الزراعة، لورنس المجالي، الجمعة، إن عدد زوار مهرجان الزيتون الوطني بنسخته العشرين، تجاوز المليون، متوقعا أن يصل عدد الزائرين إلى مليون ونصف.

وأضاف أن المهرجان الذي يشارك فيه 600 أسرة و13 جمعية ريفية زراعية، "يشهد إقبالًا كبيرا بعدد الزوار والمستهلكين المحليين والعرب والأجانب، ودعم الأسر المنتجة لتسويق منتجاتها الزراعية والمنتجات الريفية التقليدية التي تشتهر بها مختلف مناطق المملكة".

ويقام المهرجان في حدائق الحسين في عمّان.

المجالي قال إن المهرجان والذي بدأ على مساحة 100 متر، وصلت مساحته الآن إلى أربعة دونمات ويوفر ميزة الاتصال المباشر بين المنتج والمستهلك من غير وسطاء، مشيرا إلى أنه يتميز بإجراء عملية الرقابة والفحص المباشر على سلامة المدخلات إلى المهرجان،

وأوضح "لم يتم ضبط أية عينة مغشوشة خلال عمليات الفحص والتي تجرى من خلال مختبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وكوادر اختصاص وزارة الزراعة والخبراء الحسيين المدربين من المجلس العالمي للزيتون".

يشكل المهرجان، فرصة للمزارعين والزوار والمستهلكين المحليين والعرب والأجانب، للاطلاع على جودة المنتجات الزراعية الأردنية وزيت الزيتون، خاصة عملية الفحص المجاني الذي تجريه المختبرات المتخصصة ما ساهم بـ "زيادة الثقة بالمنتجات الزراعية المعروضة في المهرجان".

رئيس الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون (جوبيا) فياض الزيود توقع أن "يكون هناك فائض من إنتاج زيت الزيتون عن الاحتياجات المحلية، وأن تكون بين خمسة إلى ستة آلاف طن"، مشيرا إلى أن الأسواق التصديرية الخارجية غالبيتها إلى دول الخليج

أضف تعليقك