توقع وصول 641 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى الأردن بحلول نهاية الشهر المقبل

لاجئة سورية تتلقى لقاح كورونا في المركز الصحي بمدينة المفرق (المفوضية)
لاجئة سورية تتلقى لقاح كورونا في المركز الصحي بمدينة المفرق (المفوضية)
الرابط المختصر

توقعت وزارة الصحة السبت، وصول 641 ألف جرعة من اللقاحات الواقية من فيروس كورونا المستجد بحلول نهاية آذار/مارس، كدفعة أولى من مبادرة كوفاكس.

 

وقال رئيس قسم التطعيم في وزارة الصحة كامل أبو سل لـ"المملكة" إن الوزارة تنتظر وصول 41 ألف جرعة من لقاح فايزر /بيونتيك، و600 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا في نهاية آذار/ مارس ضمن مبادرة ضمن كوفاكس.

 

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ذكرت خلال شباط/ فبراير، أن وزارة الصحة تنتظر وصول 41 ألف جرعة من فايرز في شباط /فبراير، و370 ألف جرعة في آذار/مارس.

 

وتوقع أبو سل الانتهاء من تلقيح جميع المسجلين على المنصة عند وصول الدفعة الأولى من لقاحات مبادرة كوفاكس.

 

وزارة الصحة قالت في 25 فبراير/شباط الحالي، إنّ نحو 400 ألف شخص سجلوا على منصة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، حيث بدأت وزارة الصحة، في 13 كانون الثاني/ يناير 2021، بتنفيذ حملة برنامجها الوطني للتطعيم ضد كورونا.

 

أعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الثلاثاء 09 فبراير/شباط 2021، عن إعطاء الإجازة الطارئة للقاح "أسترازينكا" الواقي من فيروس كورونا، الذي يُعد اللقاح الثالث الذي يحصل على الإجازة في الأردن.

 

كما أجاز الأردن "الاستخدام الطارئ" للقاح فايزر-بيونتيك في 14 كانون الأول/ ديسمبر 2020، الذي وصلت شحنة منه في 11 كانون الثاني/ يناير.

 

وأعلنت المؤسسة في 9 كانون الثاني/ يناير 2021 عن إجازة الاستخدام الطارئ للقاح الصيني- الإماراتي "سينوفارم".

 

المملكة

أضف تعليقك