توقعات بفتح معبر طريبيل نهاية الشهر الجاري

توقعات بفتح معبر طريبيل نهاية الشهر الجاري
توقعات بفتح معبر طريبيل نهاية الشهر الجاري
الرابط المختصر

توقعت نقابة اصحاب شركات ومكاتب تخليص ونقل البضائع اعادة فتح معبر طريبيل (الكرامة) الذي يربط الاردن بالعراق قبل نهاية الشهر الحالي.

ودعت النقابة في بيان وصل "الراي" نسخة منه اصحاب الشركات بالتوجه إلى الحدود قبل 30 آب الجاري ، لاجراءات الصيانة وترتيب امور شركات التخليص.

وكان مسؤول عراقي قال السبت الماضي ان جميع الاستعدادات اكتملت لفتح منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن خلال الايام القليلة القادمة.

ونقلت وسائل اعلام عراقية عن عضو مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي قوله : ان "المنشئات الادارية والخدمية في منفذ طريبيل الحدودي مع الجارة الاردن جاهزة لاستقبال البضائع والمسافرين بين البلدين".

واضاف العيساوي : "العمل جاري في تأهيل الطريق الدولي الرابط بين العاصمة بغداد والحدود الاردنية". وقال ان "الشركة الامنية المستثمرة للطريق الدولي اتخذت مقر لها في منفذ طريبيل استعدادا لفتح الطريق البري وتأمين حركة البضائع والمسافرين عبر الطريق الدولي".

واشار ان "افتتاح منفذ طريبيل سيساهم في انعاش الحركة الاقتصادية والتجارية في الانبار". ويذكر ان منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن مغلق منذ اكثر من ثلاث سنوات بسبب سيطرة داعش على اجزاء واسعة من محافظة الانبار.

أضف تعليقك