توقعات بـ 300 مليون دينار خسائر بالكهرباء خلال فصل الشتاء

توقعات بـ 300 مليون دينار خسائر بالكهرباء خلال فصل الشتاء
الرابط المختصر

ارتفع الطلب على الكهرباء منذ بداية فصل الشتاء بمعدل 500 ميغاواط/ساعة وما معدله 20% شهرياً، حسب مدير خطوط الإنتاج في شركة الكهرباء أمين الزغل.

وأرجع الزغل زيادة الطلب على الكهرباء لتوجه المواطنين لاستخدام المدافىء الكهربائية كبديل عن المدافىء التي تعمل على المشتقات النفطية بسبب ارتفاع اسعار المشتقات النفطية .

و توقع الزغل أن تصل إجمالي خسائر شركة الكهرباء خلال الثلاثة أشهر المقبلة نتيجة للاعتماد على الوقود الثقيل في ظل انقطاع الغاز المصري الى 300 مليون دينار وبمعدل 100 مليون دينار شهري، وما قيمته 3.5 مليون دينار يومي .

واكد الزغل لـ"عمان نت" أن الدعم الحكومي الشهري للشركة يصل الى 80-100 مليون دينار لسد عجز الشركة ولشراء الوقود اللازم لانتاج الكهرباء .

وتصل الأحمال الكهربائية الطبعيية لشهر تشرين ثاني الحالي الى 2200 ميغاواط/ساعة وفقاً للزغل، لافتاً الى توفير ما معدله 3000 ميغاوط كقدرة متاحة للوحدات التوليدية  خلال فصل الشتاء الحالي وتوفير 300 ميغاواط منها كاحتياط للظروف الطارئة.

وأشار الزغل على اجراءات لمواجهة زيادة الاحمال خلال الشتاء أهمها صيانة وحدات التوليد، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على القدرة المتاحة بأقصى درجاتها .

وقال الزغل أن أي انقطاعات للكهرباء خلال الشتاء ستكون بسبب فصل خطوط النقل وليس لنقص القدرة التوليدية للشركة .

أضف تعليقك