توقعات برفع أسعار المحروقات من 1-2%(صوت)

توقعات برفع أسعار المحروقات من 1-2%(صوت)
الرابط المختصر

توقع نقيب أصحاب محطات المحروقات فهد الفايز في حديثه لعمان نت أن يطرأ ارتفاع طفيف وفق التسعيرة الجديدة للأسعار المحروقات الخميس المقبل بنسبة لا تتجاوز 1-2%. وسط ترجيحات بتثبت أسعار المحروقات.

وأشار الفايز بان المواطن سوف يلمس اثر ضريبة البنزين الخاصة التي رفعتها الحكومة في حال تم رفع أسعار المحروقات في التعديل المرتقب.

وكانت الحكومة قد رفعت الضريبة على البنزين بنوعية 90 و 95 بنسبة تتراوح بين 12 و 18%.

وطالب الفايز بان تكون الحكومة أكثر شفافية في إعلان تسعيرة المحروقات مؤكدا أن شفافية الحكومة شبة معدومة في التعامل مع إلية التسعير، وسط تأكيدات سابقة لوزير المالية محمد أبو حمور بان تسعيرة المحروقات ستكون أكثر شفافية ابتداء من التسعيرة المقبلة.

وبين الفايز، أن النقابة على أهب الاستعداد دائما عند تعديل المحروقات وذلك بالتنسيق مع مصفاة البترول بتوفير كافة الكميات للمحطات.

وسجل المتوسط السعري لأسعار نفط برنت ارتفاعا في أسبوعين بعد تاريخ التعديل الأخير الموافق في 18 حزيران الماضي بمتوسط بلغ 59ر76 دولار للبرميل مقابل متوسط سعري بلغ 40ر72 دولار للبرميل لثلاثين يوما تسبق تاريخ 18 حزيران بنسبة بلغت 7ر5% حسب رصد الأسعار الذي تقوم به وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

كما سجل سعر نفط برنت يوم أمس السبت سعر 43ر75 دولار للبرميل , فيما تعد المؤشرات العالمية للنفط بالمزيد من الارتفاع خلال الأسبوع الجاري, مما يرجح احتفاظ أسعار النفط بمستويات أعلى مقارنة بأسعار الشهر الماضي عموما.

أضف تعليقك